8 نصائح لإعداد جسمك لحمل صحى وآمن.. ابدأى من نظام غذائى سليم

السبت، 13 فبراير 2016 12:00 م
8 نصائح لإعداد جسمك لحمل صحى وآمن.. ابدأى من نظام غذائى سليم امرأة تفكر فى الحمل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تريدين أن تصبحى حاملاً أو تحاولى ذلك منذ بعض الوقت، أو تتوقعى حدوث ذلك قريبًا، إليكِ بعض النصائح من موقع "fitpregnancy" الخاص بالحمل لمساعدتك على إعداد جسمك وعقلك وروحك لهذه الرحلة بأمان..

خطوات الاستعداد لـ حمل آمن وصحى


تنظيف النظام الغذائى

افعلى ذلك من خلال إزالة الأطعمة غير الصحية من نظامك الغذائى وإضافة الأطعمة الصحية، الخالية من الهرمونات والمواد الضارة، تمامًا كما لو أنك تحاول إعداد أرضًا للزراعة فتبدأ بالعناية بتغذيتها حتى تكون التربة صحية وأكثر موائمة لنمو البذور.

الحد من التعرض للسموم

وجد باحثون أكثر من 287 مادة كيميائية سامة فى دم الحبل السرى للأطفال حديثى الولادة، منهم 180 سمًا يعرف عنها أنها تسبب السرطان، و 217 تضر الدماغ والجهاز العصبي، لهذا من الضرورى أن تتجنب المرأة التعرض لمصادر أية سموم كيمائية قدر الإمكان قبل الحمل بفترة لتحمى جنينها.

تناول الأطعمة الدافئة

يقول الأطباء أن الرحم الدافئ أفضل للخصوبة، لذا يفضل أن تتناولى الأطعمة الدافئة والحارة مثل حساء العدس أو الخضار وأية أطعمة دافئة.

موازنة الهرمونات

من الضرورى أن تهتمى بتغذية الجسم وتوازن الهرمونات لديك وتتناولى ما يكفى من حمض الفوليك قبل 3 أشهر على الأقل من محاولة الحمل لمنع تشوهات العمود الفقرى للجنين.

التخلص من التوتر

الإجهاد يسبب الكثير من المشكلات للجسم من خلال زيادة مستويات هرمون الكورتيزول والذى يمكن أن يقمع التبويض ويتسبب فى خفض عدد الحيوانات المنوية للرجال، ويقلل من الشهوة الجنسية، كما أنه يسبب ركود الطاقة ويحد من تدفق الدم.

وللقضاء على الإجهاد يمكنك ممارسة اليوجا وتمارين التنفس أو الحصول على تدليك أو الاسترخاء فى الطبيعة على سبيل المثال.

تناول "أطعمة الخصوبة"

هناك بعض الأطعمة التى تساعد على زيادة فرص الحمل وتزيد من الخصوبة مثل البطاطس والبيض والهليون واللوز والسلمون والخضر الورقى.

زيارة طبيب الأسنان

خلال فترة الحمل تميل اللثة إلى النزف والأسنان يمكن أن تصبح مرتخية كما ترتبط بعض أمراض اللثة بمخاطر الولادة المبكرة وولادة أطفال ناقصى الوزن، لذا تأكدى من فحص أسنانك لدى طبيب الأسنان قبل الحمل.

احصلى على فحص كامل

يجب عليك الذهاب للطبيب وإجراء فحص كامل للجسم والحصول على مسحة عنق الرحم وفحص الثدى والحصول على اللقاحات اللازمة لتضمنى أن جسدك آمن تمامًا لاحتضان معجزتك الصغيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة