مصادر: وزير الرى يقدم تقريرا للرئيس عن نتائج اجتماعات سد النهضة

الجمعة، 12 فبراير 2016 12:01 ص
مصادر: وزير الرى يقدم تقريرا للرئيس عن نتائج اجتماعات سد النهضة الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة بملف مفاوضات سد النهضة، أن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية، سيقوم برفع تقريرا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وشريف إسماعيل رئيس الوزراء، عن نتائج الجولة العاشرة لمفاوضات سد النهضة، والتى اختتمت أعمالها ،أمس الخميس، بالخرطوم، بحضور وزراء المياه فى مصر والسودان وإثيويبا، وأعضاء اللجنة الوطنية الفنية المؤلفة من 12 خبيرا من الدول الثلاث ومعاونيهم.

ويتضمن التقرير، الذى من المقرر تقديمه خلال الساعات القادمة ، ما اتفق عليه الوزراء، بعقد اجتماع حادى عشر فى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا وسيتم فيه التعاقد مع المكتب الاستشارى الفرنسى المنفذ للدراسات.

كما يشمل التقرير تقييم العرض الفنى المحدث المقدم من الشركتين الفرنسيتين والذى تم فى مناخ إيجابى، وتم فيه التوافق على الاستفسارات والتوضيحات الفنية المطلوبة من الشركتين لبعض جوانب العرض الفنى ومدى توافقه مع الشروط المرجعية السابق تحديدها، وقد تم ذلك بأسلوب علمى توافقت فيه أراء الدول الثلاثة على أهمية تدعيم الدراسة والارتقاء بها، لضمان خروجها بأعلى مستوى من الحرفية والمهنية بما يلبى طموحات الدول الثلاث.


موضوعات متعلقة :



انتهاء اجتماعات سد النهضة..الوزراء يراجعون الحكومات فى الصياغة القانونية للعقود..والتوقيع فى أديس أبابا..تكلفة الدراسات 4.5 مليون يورو.. والدول تتفاوض لتخفيضها.. وزير مياه إثيوبيا: لن نتسبب فى ضرر مصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ يحيى هاشم

إقتراح لرئاسة الجمهورية بخصوص سد النهضة إضربوا الكراكات فى الموقع بعد إنذار وسيأتى الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

بكركامل

الاسما.عيلية

الوقت مش في صالحنا

عدد الردود 0

بواسطة:

دمحمود

يا رقم 1 اثيوبيا توقعت كلامك ووزير خارجيتها قالل علانيةالجيش المصري ضعيف ولا يستطيع مواجهة اثيوبيا

تحيا ماسر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة