"المحليات" أمل الأحزاب غير الممثلة "تحت القبة".. تحالف "وحدة مصر" يضم 18 حزبا لخوض الماراثون.. و"الجيل"يجهز قانونا ويرسله للبرلمان.. و"الكرامة"يخوض ضمن التيار الديمقراطى.. و"المستقلين"ينشط فى وجه بحرى

الخميس، 11 فبراير 2016 04:17 ص
"المحليات" أمل الأحزاب غير الممثلة "تحت القبة".. تحالف "وحدة مصر" يضم 18 حزبا لخوض الماراثون.. و"الجيل"يجهز قانونا ويرسله للبرلمان.. و"الكرامة"يخوض ضمن التيار الديمقراطى.. و"المستقلين"ينشط فى وجه بحرى ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى الأحزاب غير الممثلة فى البرلمان، لاثبات وجودها من خلال انتخابات المحليات، ومحاولة تحقيق مكاسب تضعها فى الخريطة السياسية، بعد أفول نجمها عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية، وتحاول هذه الأحزاب تدريب شبابها أو الاستعانة بمن لهم خبرة فى هذا الملف.

" الجيل" ينسق مع 8 أحزاب للتجهيز لانتخابات المحليات


ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، أعلن أن حزبه سينسق فى انتخابات المحليات مع عدة أحزاب منها " التحرير – النصر – الاحرار الدستوريين – العروبة - الريادة – العمل الاشتراكي – مصر الحديثة – الغد "، وهناك اتجاه للتنسيق مع الوفد خلال انتخابات المحليات، لافتا إلى أن الانتخابات المحلية تحتاج 60 ألف عضو وهو أمر يصعب على أى حزب تحقيقه لذا وجب التنسيق مع القوى السياسية.

وقال رئيس حزب الجيل، إن حزبه يقوم بإعداد قانون للمجالس المحلية للتخلص من سلبيات القانون السابق، وسيرسله للبرلمان وعمل حوار مجتمعى للأحزاب حول ذلك القانون، مشيرًا إلى أن هناك ورش عمل لتدريب شباب الجيل وتجهيزهم للانتخابات، والتنسيق سيكون على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة مع تلك الأحزاب.

حزب الكرامة: نخوض انتخابات المحليات مع " التيار الديمقراطي"


فى سياق متصل، قال المهندس عبد العزيز الحسينى، عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، ونائب رئيس حزب الكرامة، إن حزبه سيشارك فى انتخابات المحليات ضمن أحزاب التيار الديمقراطي، مشيرًا إلى أنها لن تقدم تصورا بقانون للبرلمان لأن هناك عدد كبير من مشروعات القوانين التى تم تجهيزها من الأحزاب المختلفة.

وأضاف نائب رئيس حزب الكرامة، لـ"اليوم السابع"، أن أحزاب التيار الديمقراطي تنتظر قانون المحليات فى صورته النهائية والذى سيقدمه البرلمان، وإثر ذلك سيتم تحديد توجه أحزاب التيار وكيفية عملها وتجهيزاتها للانتخابات المحلية.

"مصر العروبة": تحالف باسم " وحدة مصر" يضم 18 حزبا


بدوره، أوضح رجب هلال حميدة، الأمين العام لحزب العروبة، أن هناك تحالفا يتم تجهيزه مكون من 18 حزبا سياسيا لخوض انتخابات المحليات ومن ضمن هذه الأحزاب،:"مصر العروبة - التحرير – حقوق الانسان – الثورة – الجيل – الاحرار ".

وأضاف الأمين العام لحزب العروبة، أن هذا التحالف سيحمل اسم "وحدة مصر " وسيتم عقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة للتنسيق على مستوي واسع وتم تكليف عدد من الشخصيات بتولى مسئولية التواصل خلال الفترة المقبلة.

حزب المستقلين ينشط فى الوجه البحرى


من جانبه أكد الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، أن المحليات هى الهدف الأول لحزبه خلال الفترة المقبلة وسيتم تدريب الشباب ببرامج قوية تمكنهم من المنافسة فى المحليات، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يستقر الحزب على خوض انتخابات المحليات بصورة منفردة أو ضمن قائمة.

وأضاف رئيس حزب المستقلين الجدد، لـ"اليوم السابع"، أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا مكثف لشباب الحزب خاصة فى محافظات الوجه البحري والعمل على زيادة القاعدة الجماهيرية للحزب هناك، خاصة بعد النتائج التى حققها حزبه ضمن ائتلاف نداء مصر خلال الانتخابات البرلمانية وتحقيق المركز الثاني بعد قائمة فى حب مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة