بالفيديو والصور.. النيابة العامة تعاين موقع حادث قطار بنى سويف.. والأمن يتحفظ على السائق.. خروج 48 مصابًا.. وتوقف حركة القطارات بخط الصعيد.. والمعاينة الأولية: تجاوز سرعة القطار سبب الحادث

الخميس، 11 فبراير 2016 10:20 ص
بالفيديو والصور.. النيابة العامة تعاين موقع حادث قطار بنى سويف.. والأمن يتحفظ على السائق.. خروج 48 مصابًا.. وتوقف حركة القطارات بخط الصعيد.. والمعاينة الأولية: تجاوز سرعة القطار سبب الحادث جانب من رفع القطار
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-سكرتير عام بنى سويف: نقل ركاب حادث القطار إلى القاهرة على نفقة المحافظة
-المعاينة الأولية: تجاوز سرعة قطار بنى سويف والسير بخط التخزين سبب الحادث
-محافظ بنى سويف: أتابع حادث قطار "ناصر".. ووزير النقل فى طريقه لموقع الحادث



كارثة جديدة حلت مع بدايات اليوم الخميس، إثر انقلاب قطار الركاب رقم 993، القادم من أسوان إلى القاهرة، والذى اصطدم بحاجز خرسانى، ونتج عنه انقلاب جرار القطار وأول عربة، كما أسفر الحادث عن إصابة 71 شخصًا، بمحطة الشناوية بمركز ناصر.

71 مصابا فى الحادث


تم نقل 19 من المصابين إلى مستشفى بنى سويف العام و51 مصابًا آخرين إلى مستشفى ناصر المركزى، وتم نقل مصاب إلى مستشفى رمد بنى سويف.

تلقى اللواء محمود العشيرى، مدير أمن بنى سويف، إخطارًا من نائبه، باصطدام قطار ركاب رقم 993، القادم من أسوان إلى القاهرة، بحاجز خرسانى، ونتج عنه انقلاب جرار القطار وأول عربة، عند محطة الشناوية بمركز ناصر.

مدير الأمن ينتقل لموقع الحادث


وعلى الفور، انتقل مدير الأمن، والعميد خلف حسين مدير المباحث الجنائية فى بنى سويف، وعدد من القيادات الأمنية، لمعاينة الحادث، كما تم الدفع بـ 41 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، (21 سيارة إسعاف من بنى سويف، و10 سيارات إسعاف من محافظة الفيوم و10 سيارات إسعاف أخرى من محافظة المنيا)، لنقل المصابين.

وكيل وزارة الصحة: الحادث لم يسفر عن وفيات


وقال الدكتور جمال الجوهرى، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إن الحادث لم يسفر عن سقوط وفيات، كما أن المصابين حالتهم مستقرة، نظرًا لأن الاصطدام تركز فى جرار القطار والعربة الأولى.

التحفظ على سائق القطار


وتحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف فور وقوع الحادث، على سائق قطار الركاب ويدعى محمد حسن، وتم تحرير محضر بالحادث وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الحادث ومباشرة التحقيقات.

أسماء المصابين


والمصابون هم محمد حسن رجب محمد سائق القطار المنشية القاهرة 50 سنة ونادية القط السيد 40 سنة من القاهرة ومحمد جمال عجور 21 سنة وعامر على عيسى 21 سنة من المنيا وشعبان أحمد تمام وحجاج محمد ابراهيم ومحمد نافع جمال ومحمد جمعة ومحمد ناصر خليفة وعادل ياسين فتحى 50 سنة عامل بكلية الشرطة وفتحى ياسين عبد الفتاح 60 سنة سوهاج وسعيد صابر عوض 39 سنة الواسطى واحمد عادل السيد 20 سنة سوهاج وحبية محمد شعبان وشافعى مالك عبد الحفيظ وحمدى جاد الكريم عرفات وأحمد محمود جمعة وحسنية على منصور وأحمد منصور محمد وعبد القادر أحمد ومحمد كمال محمد وأبو الحسن صابر بدير 25 سنة من أسيوط وألفت صابر محمد 23 سنة عزبة النخل وأحمد ربيع عبدالله 18 سنة من سوهاج وطه عبد العظيم طه 19 سنة من المنيا وأشرف عشرى أحمد من أسيوط 40 سنة وعلاء أحمد محمد أحمد 28 سنة من أسيوط ومحمد عاشور محمد وعادل أحمد حمدان 22 سنة مجند.
وعماد الدين محمد 20 سنة من سوهاج ومبارك جبريل أمين 21 سنة ومصطفى محمد عبد العظيم وأحمد فرغل عبد المؤمن 21 سنة من أسيوط وحسام عادل أبو مركب 25 سنة من أسيوط وعلى أشرف أبو الحسن 20 سنة وأحمد عبد الشافى محمد من قنا ومحمد هاشم محمد محمد 22 سنة من المنيا وتركى محمد الشاكر تركى وأبوشوشة عبدالجواد علام 21 من قنا وشعيب عبد الموجود عبد الحميد من قنا وأحمد عبد الواسع عبد الخالق ومحمد محمود أمين وحسين حسن عبد الواسع 23 سنة وأحمد بديوى الحداد 22 سنة قنا ورضا عبد العال حسن مجند ومحمود على محمود 20، عبد الرحمن رباح عبدالرحمن 23 سنة من أسيوط.

وناصر محمد أبو المجد قنا وعلاء رجب عبد العزيز من المنيا وشعبان وأحمد منصور من الأقصر رمضان حسان من سوهاج وفوزى محمود على من السويس وضاحى أحمد يونس 21 سنة وعيد درويش رمضان من المنيا ونهاد عاشور أحمد 48 سنة من الجيزة وعلى أبو الحمد من المنيا، وكوثر محمد الديرى من الإسماعيلية ومصطفى حسنى محمود من سوهاج ويوسف ماهر عزمى من سوهاج وصابر أحمد على قنا ومحمد هاشم أحمد من المنيا وعبلة سعد من قنا ومنة الله علام من قنا وشربات علام من قنا، وحمدى محمد شحاتة من أسيوط ونافع ناجح من أسيوط وعز العرب عبدالغنى من سوهاج.

خروج 48 مصابًا بعد استقرار حالتهم


وقال الدكتور هانى همام، مدير إدارة المستشفيات فى بنى سويف، إنه تم خروج 48 شخصًا من مصابى حادث قطار الركاب من الـ 71 شخصًا المصابين.

فريق من النيابة يصل لمعاينة الحادث


وصل فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث اصطدم قطار الركاب رقم 993 ببنى سويف بمصد خرسانى للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد، ونتج عنه انقلاب جرار القطار وأول عربة، وذلك عند محطة الشناوية بمركز ناصر، القادم من أسوان إلى القاهرة.

نقل ركاب حادث القطار إلى القاهرة على نفقة المحافظة


وقال اللواء أحمد على، سكرتير عام محافظة بنى سويف، إن المحافظة ستقوم بنقل ركاب القطار رقم 993، والذى اصطدم بحاجز خرسانى نتج عنه انقلاب الجرار وأول عربة عند محطة الشناوية بمركز ناصر، إلى القاهرة بسيارات على نفقتها الخاصة.

وأضاف سكرتير عام محافظة بنى سويف، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم نقل الركاب، بناء على تعليمات اللواء محمود العشيرى، مدير أمن بنى سويف، بعد انتقاله لموقع الحادث، وذهابه للاطمئنان على المصابين فى مستشفى ناصر المركزى.

وأوضح اللواء أحمد على، أن الحادث لم يسفر عن وفيات نتيجة أن العربة الأولى فى القطار مخصصة للصحف، ولم يتواجد بها ركاب، والعربة الثانية انحرفت عن الشريط الحديدى ولم تنقلب.

المعاينة الأولية: تجاوز سرعة قطار بنى سويف والسير بخط التخزين سبب الحادث


أثبتت المعاينة الأولية لنيابة بنى سويف والمباحث الجنائية بمديرية أمن بنى سويف، لحادث انقلاب القطار المميز رقم 993 القادم من الأقصر والمتجه إلى القاهرة، على مزلقان مدينة ناصر شمال محافظة بنى سويف، أن القطار كان يسير على خط التخزين بسرعة فائقة حتى ارتطم بالحاجز الخرسانى.
فيما أكد مصدر بسكك حديد بنى سويف، أن القطار كان يسير على خط التخزين، للسماح للقطار 2201 (أسيوط – القاهرة) للمرور، إلا أن القطار ارتطم بالحاجز الخرسانى بعدما تخطى السينافور.

وزير النقل فى طريقه لموقع الحادث


وقال شريف حبيب، محافظ بنى سويف، إنه فور علمه بحادث القطار تواصل مع أجهزة الأمن لمتابعة الموقف، حيث أظهر التقرير المبدئى وجود خطأ من جانب السائق، تسبب فى الحادث، مشيرا إلى أن الإصابات التى وصلت إلى المستشفيات حالتها مستقرة، وتم التحفظ على السائق المتواجد فى مستشفى ناصر لحين التحقيق معه.

وأضاف محافظ بنى سويف، أن وزير النقل فى طريقه إلى مكان الحادث لمتابعة الموقف عن قرب، موضحاً أن المحافظة وفرت عددًا من الأتوبيسات لنقل الركاب، وتم نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات.

وأوضح شريف حبيب، أن جميع المصابين غادروا المستشفيات ما عدا 8 مازالوا بمستشفى بنى سويف العام، و16 آخرين بمستشفى ناصر.



 مصابى حادث قطار بنى سويف  (1)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (2)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (3)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (4)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (5)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (6)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (7)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (8)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (9)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (10)

 مصابى حادث قطار بنى سويف  (11)



أخبار متعلقة


- بالفيديو والصور. تفاصيل حادث انقلاب قطار بنى سويف.. اصطدم بحاجز خرسانى أدى لسقوط العربة الأولى.. الدفع بـ41 سيارة إسعاف لنقل 71 مصابًا للمستشفيات.. توقف حركة القطارات بخط الصعيد.. الصحة تؤكد: لا وفيات

- انقلاب قطار بمحطة "ناصر" ببنى سويف والدفع بـ 41 سيارة إسعاف لموقع الحادث

- وصول 22 مصابا لمستشفى بنى سويف فى حادث انقلاب قطار ركاب بقرية الشناوية

- بالفيديو والصور.. إصابة 61 شخصا فى حادث انقلاب قطار بنى سويف

- التحفظ على سائق قطار بنى سويف.. وارتفاع الإصابات إلى 71 شخصا

- بالصور.. توقف حركة قطارات الصعيد بعد حادث انقلاب قطار ببنى سويف

- بالصور.. ننشر أسماء المصابين فى حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف

- فريق من النيابة يصل لمعاينة حادث انقلاب قطار ركاب بنى سويف

- سكرتير عام بنى سويف: نقل ركاب حادث القطار إلى القاهرة على نفقة المحافظة

- بالفيديو والصور.. أوناش "السكك الحديدية" تبدأ رفع قطار بنى سويف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس محمود راشد

ارجو مراجعة ملفات جميع السائقين

عدد الردود 0

بواسطة:

amr badawy

السكك الحديدية

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عيسي

ارجوصيانه جميع عربات القطار

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار سامى مختار 01223132639

الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق اسرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ملاك برئ

اقالة شعب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالقوى

التحريات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة