بالفيديو والصور.. "وحيد وسمر"عشق لا ينتهى بجبلاية قرود الزقازيق..الزوج يصاب بالهياج ويحاول الانتحار لامتناع زوجته عنه..طبيب الحديقة: تعرض لانتكاستين بعد الحمل والولادة.. والعامل: بعتبرهم أغلى من ولادى

الأربعاء، 10 فبراير 2016 04:10 م
بالفيديو والصور.. "وحيد وسمر"عشق لا ينتهى بجبلاية قرود الزقازيق..الزوج يصاب بالهياج ويحاول الانتحار لامتناع زوجته عنه..طبيب الحديقة: تعرض لانتكاستين بعد الحمل والولادة.. والعامل: بعتبرهم أغلى من ولادى القرد وحيد
كتبت إيمان مهنى - هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض قرد نادر بحديقة حيوان الزقازيق بمحافظة الشرقية لحالة من الهياج والغضب قام على إثرها بعض وهرش نفسه بسبب امتناع زوجته عنه.

من جهته أكد المهندس أيمن لطفى، مدير حديقة الحيوان بالزقازيق، أن حالة الهياج التى تعرض لها القرد "وحيد"، ومحاولته الانتحار من "هرش وعض" بصورة وحشية، أدت إلى إصابته بجرح قطعى بالقدم، سببها امتناع زوجته "سمر" عنه لرعاية رضيعها، وأنها "حامل" فى نفس الوقت.

وأوضح مدير الحديقة لـ"اليوم السابع"، أن القرد سبق وتعرض لمثل هذه الحالة فى الولادة السابقة، لافتاً إلى أنه قرد عجوز عمره 17 عاماً، ومن فصيلة النيل الأزرق ويعيش هو وزوجته وأولاده الاثنان والرضيع، وفور ملاحظة الحارس بدء حالة هياجه عزله فى القفص السفلى بعيدا عن الرضيع، خوفا من قتله، مشيراً إلى أن الطبيب البيطرى يتابع حالته خاصة أنه يعانى من التهاب فى الغدد الليمفاوية بسبب عدم تفريغ طاقته الجنسية، والتى أدت لهذا الهياج.

وأضاف "لطفى"، أنه يوجد فى الحديقة 3 أنواع من القرود، "الحبشى والسودانى والنيل الأزرق"، موضحا أن الحادث وقع فقط مع النوع الأخير، نافياً وجود حالات وفيات بين القرود فى الحديقة.

مدير الحديقة النظم الغذائية متبعة فى حدائق مصر كلها


وأكد مدير حديقة الحيوان، أن النظم الغذائية المتبعة للحديقة توضع وفقا للإدارة المركزية لحدائق الحيوان، وهى متبعة فى جميع الحدائق فى مصر والعالم، فهى برامج تغذية مخصصة لكل نوع، ولا يوجد أى تدخل فيها.

وأشار إلى أن جميع الحيوانات يتم رعايتها وتقديم الأغذية المخصصة لها، وتنظيم الأقفاص يوميا بمعرفة العمال، لافتا إلى أن الحديقة تستقل عددا كبيرا من الطلاب والأطفال والأسر التى يسلك بعضهم سلوكيات تثير الحيوانات، حيث يلقى الطفل كيسا أو طعاما على الأرض، ونحن نتعامل مع ذلك هذا، بدون إهمال أو تقصير.



وأشار إلى أن الحديقة استقبلت، صباح اليوم الأربعاء، وفدا من نقابة البيطريين بالشرقية، لفحص القرد والحيوانات الأخرى، وأكد أن ما تعرض له القرد شىء طبيعى.

من جانب آخر يجلس القرد "وحيد" فى جانب القفص داخل حديقة الحيوان بالزقازيق فى نوبة اكتئاب شديدة، تعرض لها خلال الأيام الماضية، نتيجة امتناع زوجته "سمر" عنه بسبب حملها وولادتها الرضيع "عيد"، هو ما أدى لقيامه بعض نفسه بطريقة وحشية وإصابته بجروح.

عامل الحديقة يروى تفاصيل اكتئاب وحيد


من جهته قال سعيد عبد العاطى، عامل الحديقة وراعى قفص القرود منذ 17 عاما، إن هؤلاء القرود أعتبرهم "أغلى من أبنائى"، حسب وصفه، وأنا من سميتهم بأسمائهم، فالأب "وحيد" والزوجة "سمر"، والابن الأكبر سميته "سعيد" على اسمى حبا فيهم والرضيع "عيد".

وأضاف عامل قفص القرود، لـ"اليوم السابع"، أنه منذ أيام بدأ ملاحظة دخوله فى نوبة اكتئاب، وهى طبيعة لمثل هذه الحيوانات نتيجة امتناع زوجته عنه، على الفور قمت بعزله، إلا أنه "عض" نفسه ما أدى لإصابته بجروح سطحية، على الفور تم استدعاء طبيب الحديقة لفحصه.

طبيب الحديقة ما فعلة القرد شئ طبيعى


وأكد الدكتور طارق حسينى، الطبيب البيطرى الخاص بالحديقة، أن طبيعة الأنثى فى الحيوان تختلف عن الإنسان، فالأولى هى التى تطلب الزوج لها فى فترات معينة، وفى هذه الحالة امتنعت القردة وهى من فصيلة "النيل الأزرق" عن زوجها مرتين، الأولى بسبب وضعها والثانية لحملها، مما أدى لدخوله فى انتكاستين متتاليين، هو ما نتج عنه هذا السلوك العدائى.

وأضاف "حسينى" أن جروحه سطحية ولا تستدعى تدخلا جراحيا، وعندما تم ربطها بشاش مزق الرباط، وحالياً نقوم برش "إسبرى" مضاد حيوى مخصص للحيوانات، حيث رفضنا رشه بـ"البيتادين" حرصا على سلامته.

القرد وحيد (1)

القرد وحيد (2)

القرد وحيد (3)

القرد وحيد (4)

القرد وحيد (5)

القرد وحيد (6)

القرد وحيد (7)

القرد وحيد (8)

القرد وحيد (9)


موضوعات متعلقة


- حديقة حيوان الزقازيق: القرد حاول الانتحار بعض نفسه بعد امتناع زوجته عنه

- صحافة المواطن:"الجوع كافر".. حيوانات تلتهم قدمى"قرد" بحديقة حيوان الزقازيق











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة