بالصور.. الإخوان تواصل مسلسل الخيانة بالخارج.. ائتلافات تابعة للجماعة تتواصل مع حزب إيطالى لتنظيم مظاهرات ضد مصر بعد مقتل "ريجينى".. وتحرض صحف المعارضة بروما على المطالبة بقطع العلاقات مع القاهرة

الأربعاء، 10 فبراير 2016 04:34 م
بالصور.. الإخوان تواصل مسلسل الخيانة بالخارج.. ائتلافات تابعة للجماعة تتواصل مع حزب إيطالى لتنظيم مظاهرات ضد مصر بعد مقتل "ريجينى".. وتحرض صحف المعارضة بروما على المطالبة بقطع العلاقات مع القاهرة جانب من مظاهرات الإخوان بإيطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت ائتلافات دولية تابعة لجماعة الإخوان، عن محاولات جديدة تقوم بها الجماعة وائتلافاتها فى الخارج لقلب الرأى العام الإيطالى ضد مصر بعد مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، خلال الأيام الماضية، فيما أكد خبير فى الشئون الدولية أن إيطاليا تعلم جيدًا إرهاب الإخوان ولا يمكنها أن تستجيب لتحريضات الجماعة.

وقال ائتلاف دولى تابع للإخوان يدعى "الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج"، إنه تواصل مع حزب اليسار الإيطالى خلال الأيام الماضية لتنظيم مظاهرات فى إيطاليا ضد الدولة المصرية، والتحريض على قطع إيطاليا علاقاتها مع مصر.

فيما نظم ائتلاف دولى يدعى "التحالف الديمقراطى بإيطاليا" وهو أحد الائتلافات الموالية لجماعة الإخوان، مظاهرات فى مدينة "ميلانو" ضد مصر، ودعت فيها شخصيات سياسية إيطالية للمشاركة فيها.

كما نظم الائتلاف التابع للإخوان مظاهرات بالتعاون مع حزب اليسار الإيطالى أمس وأول أمس فى أحد الساحات بمدينة ميلانو الإيطالية تضمنت نشر لافتات وصور تحرض ضد مصر، وتطالب إيطاليا باتخاذ إجراءات ضد مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

وبدأت الائتلافات الإخوانية المتواجدة فى إيطاليا فى تحريض الصحف الإيطالية على نشر تقارير ومقالات تطالب فيها الحكومة الإيطالية باتخاذ إجراءات ضد مصر، خلال الفترة المقبلة.

وتأتى تلك الفعاليات بالتزامن مع البيانات التى أصدرها قيادات الإخوان، وحلفاءهم خلال الساعات الماضية، حيث حرض بعضها دول الخارج على منع سياحها الدخول لمصر، وقال أحمد رامى، المتحدث الرسمى لحزب الحرية والعدالة المنحل، بعد وفاة الشاب الإيطالى: "ادخلوها آمنين بعد الطليانى، إحنا خطر على كوكب الأرض ذات نفس".

فيما حرض طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، إيطاليا ضد مصر، زاعما أن السياح لا يشعرون بالآمان، كما سخر من وفاة الشاب الإيطالى قائلا: "هل تتحول مشرحة زينهم لمزار دبلوماسى؟".

من جانبه، أكد الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى شئون العلاقات الدولية، أن الإخوان تتواصل مع بعض الصحف الإيطالية التى لديها موقف معارض للحكومة الإيطالية كى تشن هجوما على مصر، وتخلق حملة معادية للدولة المصرية، معتمدة على الائتلافات التى تتواجد فى إيطاليا وتوالى جماعة الإخوان.

وأشار الخبير فى شئون العلاقات الدولية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن علاقة إيطاليا بمصر علاقة وطيدة ولا يمكن أن تتأثر بأحداث فردية، كما أن نتيجة التحقيقات التى بدأتها الداخلية المصرية فى مقتل "ريجينى" لم تنته بعد، ولا يمكن لدولة أخرى أن تصدر مواقف إلا بعد ظهور نتائج التحقيقات.

وأوضح اللاوندى، أن تواصل الإخوان مع أحزاب يسارية إيطالية لتنظيم مظاهرات ضد الدولة المصرية لن يكون له قيمة وبلا تأثير، موضحاً أن الحكومة الإيطالية تعلم جيدا أهداف الجماعة الحقيقية من وراء هذه الحملة ولن تسمح لها أن تنجح.


.-ائتلافات-تابعة-للتنظيم-تتواصل-مع-حزب-اليسار-الإيطالي

الاخوان-تحرض-ضد-مصر

الاخوان-في-الخارج



موضوعات متعلقة..


تواصل جهود أجهزة الأمن لكشف لغز العثور على جثة الشاب الإيطالى.. النيابة تستمع لأقوال والديه وأصدقائه وعدد من المقربين.. وتنتظر التقرير النهائى للطب الشرعى.. وتطلب تحريات الجهات الأمنية حول الواقعة

فى واقعة العثور على جثة الشاب الإيطالى.. "الشقة والتليفون والتقرير الطبى" أدوات الأمن لتحديد الجناة.. المباحث المصرية والشرطة الإيطالية يعتمدون على تقنيات حديثة لكشف اللغز.. وإعادة استجواب المسجلين

ننفرد بنشر ملامح تقرير الطب الشرعى النهائى بواقعة مقتل الشاب الإيطالى: مفاجأة.. لم يتعرض لاعتداء جنسى.. وسبب الوفاة الرئيسى كسر بالجمجمة ونزيف.. والجثة خالية من أى طلقات نارية وبها آثار تعذيب -"تحديث"

فى واقعة مقتل "ريجينى".. فريق الأمن الإيطالى يطلع على التحقيقات فقط ولم يبدأ المشاركة فى التحريات.. مصدر أمنى:فحص زملاء جوليو بالجامعة الأمريكية.. ويؤكد: مصر سمحت لإيطاليا بالمشاركة لقوة علاقة البلدين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سويلم

امر غريب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طول عمرهم الخيانة في دمهم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوووووب مصر

بس خلاص بانت لبتها

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى دائما

لا غرابة مع هؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

مجد الاسلام ..فى فكر الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة