كواليس جلسة محاكمة "قاضى الحشيش".. دفاع المتهم: الكلب البوليسى مدمن مخدرات

الخميس، 08 ديسمبر 2016 08:40 م
كواليس جلسة محاكمة "قاضى الحشيش".. دفاع المتهم: الكلب البوليسى مدمن مخدرات قاضى الحشيش فى قفص الاتهام
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم دفاع "قاضى الحشيش"، فى جلسة المحاكمة الثانية بقضية جنايات الجناين، الكلب البوليسى الذى "شم" الحشيش داخل سيارة القاضى المتهم، بأنه كلب مدمن للمخدرات.

 

وشهدت الجلسة، حضور 10 محامين للدفاع عن القاضى المتهم والمتهمين الآخرين بالقضية، وظلت جلسة المحاكمة لأكثر من خمس ساعات متواصلة انتهت بصدور قرار هيئة محكمة الجنايات بتأجيل القضية لجلسة 5 فبراير 2017.

 

ووجه المحامون من دفاع القاضى المتهم، سؤالا لمدرب الكلب البوليسى، بالقول "هل الكلب ممكن أن يصبح مدمن لأنه يداوم علي شم مخدرات مثل الهيروين"، وجاء رد أسامة محمد مدرب الكلب،" أنا لست طبيبا لكى أعرف هل الكلب مدمن أم لا"، ولم يتوقف الأمر عند السؤال هل الكلب مدمن للمخدرات أم لا، وسأل الدفاع مدرب الكلب عن طرق تدريبه وأين ينام ومكان نومه.

 

وشهدت أيضاء الجلسة الثانية لمحاكمة القاضي المتهم، ظهور أفضل للقاضى المتهم الذي ظهر مرتديا بدلة ويبدو عليه الاهتمام بالمظهر الخارجىن عكس الجلسة الأولى التى كان مظهره بها يدل على حالته النفسية السيئة.

 

وأدلى ضباط مباحث نفق الشهيد أحمد حمدى ومكافحة المخدرات، بشهادتهم كاملة أمام محكمة الجنايات، مؤكدين اتهامهم للقاضى المتهم بمسئوليته عن الحشيش المضبوط.

 

وقال الرائد أسامة المندوة، رئيس مباحث نفق الشهيد أحمد حمدى، خلال شهادته أمام محكمة جنايات السويس، "أثناء تواجدى فى عملى بالنفق الساعة 4 فجرا لاحظنا سيارة تدخل علينا بالكمين الأمنى للنفق، وبتوقيف السيارة قال لى شخص بها أنا المستشار طارق محمد زكى، فقلت له نظرا للحاله الأمنية استعدادا ليوم 11 نوفمبر فيتم فحص جميع السيارات دون تميز ولم يعترض المستشار وقالى لا يوجد اعتراض".

 

وأضاف الرائد "بدأنا فحص السيارة عن طريق كلب مدرب وأثناء الفحص قام الكلب بشد حقيبة بالمقعد الخلفى للسيارة، ونظرا لأن الكلب مدرب على كشف المواد المخدرة، تبين أنه توجد بالشنطة ثلاث قطع بنية ملفوفة بلاصق، ثم تحفظت على الموجودين بالسيارة ثم استكملت التفتيش وعثرت على طبنجة بتابلوة السيارة ووجدنا أيضا بالتابلوه منشطات جنسية وأعيرة نارية وأقراص مخدرة، ثم وجدنا 137 لفة داخل أجولة بالمقعد الخلفي للسيارة".

 

وتابع" بتفتيش حقيبة السيدة التى كانت بالسيارة مع المستشار وجدنا قطعة بنيه مخدرة، ثم توجهنا للقاضى طارق زكي وأخذنا منه طبنجة كانت بحوزته داخل ملابسة عيار 9 مم حلوان".

 

وبسؤال محامى الدفاع عن القاضى للضابط الشاهد "لماذا تأخرت في تحرير المحضر من الساعه 4 فجرا إلى الساعة 12 ظهرا"، رد الضابط: " تأخرنا لأننا كنا نبحث عن سيدة تقوم بتفتيش السيدة المتهمة الثانية بالقضية وفى النهاية اكتفينا بما قمنا به فى بداية ضبط السيارة من مضبوطات عثرت مع المتهمة".

 

وشدد رئيس مباحث نفق أحمد حمدي، على أنه نظرا للتهديدات التى تتعرض لها البلاد ومحاولة الجماعات الارهابية استهداف المجرى الملاحى للقناة ونفق الشهيد أحمد حمدى فيتم اتخاذ اجراءات التفتيش مع الجميع.

 

فيما قال العقيد شريف الخولى، رئيس مكتب الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالسويس وسيناء خلال ادلائه بشهادته، أن دوره بالقضية يقتصر على إجراء التحريات بطلب من النيابة العامة، بجانب أن طبيعة عمله تتبع حركة المخدرات داخل الجمهورية بصفه عامة.

 

وأكد أن المتهمين بالقضية لم يكونوا معروفين قبل ضبطهم بالقضية، وأن تحرياتهم عن القضية أظهرت وجود تاجر مخدرات يدعى " أبوخالد " كون تشكيلا عصابيا يتزعمه، مكون من القاضى المتهم بالقضية والمتهمين الآخرين لنقل المخدرات من غرب نفق الشهيد أحمد حمدى إلى شرق النفق لتهريبها خارج البلاد.

 

وأوضح الخولى، أن التشكيل العصابي اعتاد تهريب المخدرات وأن زعيم التشكيل العصابى" أبوخالد" اختار المتهم الأول بالقضية لكون لديه حصانة قضائية، مؤكدا أن التشكيل العصابى نقل المخدرات من قبل أكثر من ثلاث مرات، مشيرا إلى أن المتهمين الثانى والثالث بالقضية كانا يعلمان أن المتهم الأول ينقل المخدرات وعلى علم ويقين بذلك.

 

من جانبه، قال القاضي السابق خلال جلسة محاكمته "باكياً " لـ رئيس محكمة جنايات السويس، "يا فندم لو ثبت أنى تحركت من الشرقية منذ 4 سنوات سأوافق وأقر بأى اتهام".

 

وأضاف "رئيس مكتب مكافحة المخدرات حضرتك قال فى شهادته أنى عضو في تشكيل عصابي ونقلت المخدرات ثلاث مرات من قبل، وأنا أؤكد لو ثبت خروجي من مدينة الزقازيق بالشرقية منذ أربع سنوات هبقى موافق على أى اتهام".

 

وأكد المتهم، أنه توجد كاميرات بنفق الشهيد أحمد حمدى، وتابع " ياريت نراجع الكاميرات ونتأكد هل كلام رئيس مكافحة المخدرات وتحرياته صحيحة أم لا بأنى قمت بنقل المخدرات ثلاث مرات من قبل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

شادى

محامى المتهم

يعنى يطلعوا القاضى المتهم ويحبسوا الكلب مكانه ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

قلبي عالكلب انفطر . . وقلب المحامين عليه حجر . .

أين جمعيات الرفق بالحيوان للدفاع عن الكلب وحفظ كرامته وحقوقه من الضياع .

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

اخص عليك كلب

سبحان الله يعني اليوم محاكمة قاضي الحشيش وفي نفس اليوم بالحوادث ضبط سكرتير محكمة بقنا وقد اخفي 600 ورقة من احكام قضائية وبكل الاسف اليوم ايضا ضبط وكيل مصلحة الخبراء متلبسا بمبلغ 650 الف جنيه مش عارفين ايه الحكاية حد يقول لنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مفروس

الكلب غلطان

لازم الكلب يميز ويعرف هو بيشمشم مين ........ أهو لبس قضية مخدرات وبكره هيلبس قضية دعاره وبعدين يلبس قضية ارهاب ومش هيسيبوه الا لما يقر ويعترف بلسانه انه مذنب وغلطان في حق الباشا وان ريحة المخدرات كانت جايه من عربية مواطن غلبان خلف عربية الباشا القاضي .............. كلاب مابتفهمش ومش بتميز

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال الحسينى

تحية واحترام لضباط وجنود تامين نفق الشهيد احمد حمدى

هذه الواقعة تدل على اننا نسير فى الاتجاه الصحيح نحو تامين مصر من المتربصين بها وفى هذه الواقعة ماهو اهم من المخدرات وهى طلقة الذخيرة 62 . 7 * 39 التى عثر عليها فى عربة المستشار السابق مما يدل على احتمال تهريب اسلحة وذخائر الى سيناء بهذه الكيفية شكرا لقوة كمين نفق الشهيد احمد حمدى ....وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

دفاع محام المتهم أقبح من ذنب--وأية علاقة أدمان الكلب للمخدرات من عدمة--كان مبلبع ترامادول وكبتاجون

ها مبسوط اية اللى أتغير فى القضية --موكلك يا سيدنا المحامى ذكر فى أقوالة بأن السائق أتخذ مسار أخر بالسيارة ودخل فى جانب الطريق وحمل بعض اللفافات--وهنا أسألك أنت وموكلك كيف تسمح لسائق بالانحراف بالسارة وتحميل شيئا ما ووضعة بالسيارة دون أن تمنعة من ذلك الانحراف أو على الاقل تفتش هذة اللفافات وتتأكد من محتواها ثم تبلغ عنة الشرطة ولو حاول الهروب أنت معك تليفون تبلغ من خلالة الشرطة ومعك طبنجة لضرب كاوتش السيارة اذا ما حاول الهرب بها وضربة هو أيضا أذا ما حاول الأعتداء عليك شخصيا أو على الفتاة التى كانت معك--وبكدة تكون المخدرات كانت بعلمكم فى السيارة يعنى لم يضعها أحدا لكم أثناء التفتيش والذى كان أمام أعينكم وسواء شمها الكلب أبن الكلب المدمن وهو فى حالة سلطنة من الترامادول أو الكبتاجون أو أى بلى أزرق تانى واخرج المخدرات هل هيغير دة فى القضية شيئ --ولا أنت راسك والف سيف تجيب لة تأبيدة على أدمانة المخدرات دة فى الظاهر ولكن فى الباطن تأبيدة على كشفة حشيش موكلك--ثانيا--أية مصلحة الفتاة أن تشهد وتقول بأن موكلك هو من أمر السائق بالانحراف والدخول بالسيارة الى جانب الطريق وتسلم بنفسة المخدرات وهى نفس أقوال السائق فقد كان الاحرى بها أن تشهد فى صف موكلك لأنة الاقرب لها والاكثر نفوذا من السائق وهو صديق الاسرة--وليس بينها وبين السائق أى علاقة سابقة على الأطلاق حتى تشهد فى صالحة--ولا أنت أية رايك--ثالثا --أذا كنت تبنى دفاعك المستميت على فشل الكلب فى التعرف على السيارة--بأن تضعها أمامة مثلا وبجانبها عدة سيارات أخرى وتحضر لة مترجم كلابى وتسألة هل تستطيع التعرف على السيارة التى قمت بشمها وضبط الحشيش بها يوم كذا الساعة الرابعة فجرا وهل يمكنك التعرف على ماركتها ولونها كذلك السائق الذى كان يقودها وقت التفتيش وهل رايت المتهم الاول والفتاة معة أم لا وهل يمكن التعرف عليهما من ضمن هؤلاء الماثلون أمامك--طبعا دة العرض القانونى على أهم شهود واقعة التفتيش--فأذا تعرف عليهم جميعا وجاوب على الاسئلة كلها يبقى الموضوع انتهى وتأبيدة لموكلك والحبس للسائق والفتاة بتهمة الاشتراك فى القضية--أما اذا فشل ودة أملك يبقى مبروك عليكم جميعا البراءة والحبس للكلب بتهمة الشهادة الزور--مع مطالبتة بالتعويض المناسب لتشويهة فى سمعة موكلك والفتاة والسائق يا راجل أبحث عن دفوع جوهرية لها أهميتها --مش تقول لى كلب ومدمن مخدرات -وأحتمال كان تمامة أجازة مرضية وقتها وزجوا بأسمة فى كشف من فاموا بالبضبط لعل وعسى يحصل عى مكافأة تساعدة فى أجتياز المرحلة المرضية--ياراجل سيحت نافوخنا من عبقريتك

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم عبسي

الكلاب لاتدمن

الكلاب لاتدمن لانها بتشم الرائحة المنبعثة من المخدرات سواء حشيش أو هيرويين وليس المادة نفسها اى الكلب بيشم الرائحة فقط اللى مدرب عليها وهى فى الاول والاخير مجرد لعبة بالنسبة لة ولا يفرق معاةاذا كانت حشيش أو هيرويين وإنما هويذهب للرائحة اللتى سبق تدريبة عليها والكلام دة من مسؤولين عن تدريب الكلاب بأكاديمية الشرطة

عدد الردود 0

بواسطة:

م/عبدالعال

رقم 3 جدو

لرقم 3 جدو الموضوع ببساطة الحصانات التي تمنح بلا مبرر واسلوب التعيين ده كل بلاوي مصر اكبر بوابة فساد حتي اعضاء مجلس الشعب معظمهم يصرف علي الدعاية حوالي 20 مليون جنية طبعا نظير كارت الحصانة وكله بزنس وبتمنه

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

لم. تعد. بطلا. ياهيرو

مشكوك. في. تصرفاتك. خوفي. عليك. لا يودوك. حديقة الحيوان. .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة