فى تهديد عنصرى للمسلمين..

سائق تاكسى يعتدى على أول نائبة أمريكية مسلمة ويهددها بنزع حجابها

الخميس، 08 ديسمبر 2016 10:55 ص
سائق تاكسى يعتدى على أول نائبة أمريكية مسلمة ويهددها بنزع حجابها النائبة الأمريكية المسلمة إلهان عمر
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إذاعىة " بى بى سى" الإخبارية ، أن إلهان عمر أول نائبة برلمانية أمريكية من أصل صومالى إنها تعرضت لتهديدات تنطوى على "كراهية" للمسلمين من سائق تاكسى فى ولاية واشنطن.

حيث قالت النائبة المنتخبة فى برلمان ولاية مينيسوتا إن سائق التاكسى هددها بنزع حجابها خلال مشادة كلامية نشبت بينهما يوم الثلاثاء الماضى، وأوضحت النائبة، البالغة من العمر 34 عاما، إن الحادث وقع عقب حضورها تدريبا سياسيا فى البيت الأبيض.

وكتبت عمر تدوينة لها بوسائل التواصل الاجتماعى: فى طريقى إلى فندقى، ركبت سيارة أجرة وتعرضت لأبغض التهديدات وأكثرها كراهية للإسلام ومعاداة للمرأة ".

وأضافت: " سمانى سائق التاكسى بتنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا والعراق وهدد بأن ينزع حجابى، لم أكن أعلم حقيقة كيف يمكن أن تنتهى هذه المواجهة بينما كنت أحاول الخروج مسرعة من التاكسى والحصول على متعلقاتي".

وقالت: لا يزال هذا الحادث يهزنى ولا أستطيع تخيل كيف أن هناك أشخاص يظهرون عداءهم بهذه الطريقة للمسلمين.. إننى أصلى من أجل يتسم الرجل بالإنسانية كما أصلى لكل الذين يحملون الكراهية فى قلوبهم".

وقالت شرطة واشنطن لـ" بى بى سى" إنها ليست على علم بتقديم أى شكوى بشأن الحادث.

إلهان عمر فازت بعضوية مجلس نواب عن ولاية مينيوستا، لتصبح بذلك أول مسلمة محجبة فى مجلس تشريعى بالولايات المتحدة.

ونافست إلهان عمر على مقعد مقاطعة "60 B" بولاية مينيوستا عن الحزب الديمقراطى، وتمكنت من الحصول على أكثر من 80% من الأصوات، مقابل 19.4% لمنافسها الجمهورى عبد المالك عسكر.

وولدت إلهان فى الصومال، وقبل أن تتم عامها التاسع، اضطرت مع أهلها للانتقال إلى كينيا المجاورة، بسبب اشتعال الحرب الأهلية فى بلادها عام 1991.

وبعد أربع سنوات من العيش فى مخيمات اللجوء فى كينيا، انتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة، حيث تعلمت اللغة وبدأت بالعمل كمترجمة فى سن الرابعة عشرة.

وحازت إلهان 32 عاما على درجة البكالوريوس فى العلوم السياسية، وأخرى فى الدراسات الدولية، من جامعة نورث داكوتا، ما أهلها لدخول عالم السياسة بقوة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس ابن فرناس

ههههههه

ارجعى للصومال احسن

عدد الردود 0

بواسطة:

kk

she lie

Wallahy kadaapa , if the taxi driver like that why he gave her right , why he didn't say anything like im busy or any excuse , I think she opened conversation with him to make story and problems and big show , im Muslim , wallahy the American people is wonderful people, wallahy im not lie , its very simple people , because its max from all over the world

عدد الردود 0

بواسطة:

Sam

Yes

الي يقول ارجعلك لصومال .ماتقول للعرب ترجع لبلادها احسن.بدل تهريب يعملوه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فاهم

ستكون نهايه امريكا

ها تبقي رئيسه الولايات المتحده قريبأ خلفأ ل باراك حسين أوباما لانه شعب جاهل وسيكون علي ايديها خراب الباقي من أمريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

الشعب الامريكى

ماذا نتوقع من شعب تم ردمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة