دفاع معاون مباحث قسم الأميرية ينفى صدور قرار بضبط وإحضار موكله

الخميس، 08 ديسمبر 2016 12:44 م
دفاع معاون مباحث قسم الأميرية ينفى صدور قرار بضبط وإحضار موكله المجنى عليه مجدى مكين
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت المحامية هالة عبد البارى دفاع الضابط كريم مجدى، معاون مباحث بقسم الأميرية ، صدور قرار بضبط وإحضار بحق موكلها فى واقعة تعذيب "مجدى مكين"، حتى الموت داخل القسم.

 

وأوضحت المحامية  أن ما حدث عقب استلام النيابة تقرير الصفة التشريحية، هو أنها أرسلت إشارة إلى القسم تطلب باستدعائه وعدد من أمناء الشرطة وليس ضبط وإحضار لسماع أقوالهم فى تقرير الصفة التشريحية، موضحة أن موعد الاستدعاء يوم الإثنين المقبل.

 

وأكدت دفاع ضابط الشرطة إنه حتى الآن لم توجه تهمة التعذيب موضحة أن تقرير الصفة التشريحية سرب من مصلحة الطب الشرعى وهذا مخالف للقانون.

 

وفى السياق ذاته، قال مصدر قضائى بنيابة حوادث غرب القاهرة، إنه ليس من القانونى أصدار قرار ضبط وإحضار بحق شخص لم توجه له النيابة حتى الآن تهمة معينة .

 

وأضاف المصدر أن قرار الضبط والإحضار يصدر عقب استنفاذ قرارات طلب الحضور، وخاصة أكان الشخص معلوم محل عمله .

 

وكان المحامى كمال أبو طويلة، دفاع أسرة مجدى مكين قد أكَّد أن النيابة العامة بصدد إصدار قرار ضبط وإحضار للضابط "ك. م" نقيب بقسم الأميرية وتسعة أمناء شرطة آخرين من قوة القسم للتحقيق معهم فى وفاة "مجدي" بعد صدور تقرير الطب الشرعى الذى رجَّح أن "مكين" تعرَّض للتعذيب حتى الوفاة.

 

وأوضَّح أن نتيجة التقرير كشفت تعرض المجنى عليه لـ"التعذيب"، وأنَّ الوقوف على الظهر أحدث له صدمة عصبية فى الوصلات العصبية بالنخاع الشوكى، مما أدَّى إلى حدوث جلطات فى الرئتين ووفاته.

 

وأشار إلى أن التقرير تماشى مع أقوال الشهود الذين أكّدوا تعرُّض "مجدى مكين" للتعذيب حتى وفاته، لافتًا إلى أن محرر المحضر أورد مكانًا غير صحيح للواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة