دراسة: تحذيرات خطيرة لمرضى السرطان من الشيكولاتة

الخميس، 08 ديسمبر 2016 05:00 م
دراسة: تحذيرات خطيرة لمرضى السرطان من الشيكولاتة الشيكولاتة- أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دقت دراسة علمية حديثة ناقوس الخطر لمرضى السرطان، حيث حذرت من تناول الشيكولاتة والبسكويت والخبز لهؤلاء المرضى لأنها تجعل المرض أكثر فتكاً.

 

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن هناك عنصرا أساسيا فى "زيت النخيل" الذى يوجد فى مئات من الأطعمة مثل الشيكولاتة يحفز بروتينا يسمى “CD36” فى البشر، والذى يلعب دوراً حيوياً فى انتشار الأورام فى كافة أنحاء الجسم.

 

ووجد الباحثون الأسبان الذين أشرفوا على الدراسة، البروتين “CD36” فى أغشية الخلايا السرطانية المأخوذة من المرضى الذين يعانون من الفم والجلد والمبيض والمثانة والرئة وسرطان الثدى المتقدمة.

 

واكتشف الباحثون خلال الدراسة التى أجريت على الفئران أن الدهون الغذائية يمكن أن تحفز البروتين “CD36”، مما يسمح للخلايا السرطانية أن تنتشر إلى جميع أنحاء الجسم، ومن المؤمل أن نتائج الدراسة "تغيير قواعد اللعبة" وتؤدى إلى اكتشاف علاجات جديدة لمنع السرطان من الوصول إلى الأجهزة الحيوية فى الجسم.

 

وأضاف كبير الباحثين البروفسور "سلفادور بينيتاه"، أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لكشف هذه العلاقة المثيرة بين الدهون المشبعة ونمو الخلايا السرطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

... السم فى العسل ..

لطالما حدثونا عن الفوائد الصحية الجمة للشيكولاتة ولادراكى أنها من الأطعمة الترفية التى قلما تناولها الفقراء فى احدى المناسبات كنت أدرك ان يوما قريبا سيأتى بمثل ذلك الاكتشاف لانى مؤمن أن الصحة الغذائية تكمن دائما فى أبسط أنواع الطعام وأرخصها التى تساهل للفقير تناولها مثل الخبز الأسمر . الشعير . الخضروات النيئة بل ثبت أنها فى قشر الموز . قشر البطيخ . البلح . الطماطم ومعظم قشور الخضروات والفواكه ورأينا فى مختلف رسوم الفنانين المعبرة عن التراث صور لفقراء ملابسهم مرقعة يتنحون جانبا وينحتون قشر البطيخ لاستحالة أن يملكو ثمن أكل قلب البطيخ ثم يمر الزمن ونجد هؤلاء الفقرا أقوى بيولوجيا بمراحل من أغنياء عصرهم وأمد عمرا .. وانا شخصيا احتفظ فى كثير من الأوقات بقشر البرتقال واليوسفى والليمون والموز والبطيخ واستخدمه فى كثير من صور الطهى ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

إحذروا تخويف الناس البسطاء

معظم الابحاث التي نقرأها صباحا مساءا على النت لقيطة لا اب لها لابد من التصدي لمثل تلك الشائعات المسماه " بالابحاث " من متى والغرب يطلع العالم على فوائد الابحاث اولا بأول - لا اصدق - الهدف هو إحراج البسطاء - وإكراههم ومنعهم من ابسط المأكولات المتاحة ومثال ذلك " زيت النخيل الاولين " وهو مستخدم في الاجبان الاقتصادية " دومتي الصاروخ و عبور لاند " ارجو من الجهات المختصة التصدي لتلك الهراءات الساذجة المسماه بالابحاث حين يتم اصدارها من علماء مصريين على درجة من العلم " و المسؤلية " وقتها نبقى نصدق تلك الابحاث والحمد لله رب العالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة