ترامب يرشح سكوت برويت لقيادة وكالة حماية البيئة

الخميس، 08 ديسمبر 2016 04:27 م
ترامب يرشح سكوت برويت لقيادة وكالة حماية البيئة ترامب
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق الانتقالى للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب اليوم الخميس أن ترامب سيرشح سكوت برويت المدعى العام فى ولاية أوكلاهوما لرئاسة وكالة حماية البيئة.

ويشير الاختيار الذى أغضب نشطاء حماية البيئة وأثلج صدر صناعة النفط إلى أن الرئيس المنتخب الجمهورى يعتزم المضى فى تنفيذ تعهده بتقليص القيود التنظيمية وإطلاق عمليات الحفر واستخراج الفحم فى انقلاب مرجح على السياسات البيئية للرئيس الديمقراطى باراك أوباما.

ونقل بيان للفريق الانتقالى عن ترامب قوله "لفترة طويلة للغاية أنفقت وكالة حماية البيئة أموال دافعى الضرائب على برنامج خارج عن السيطرة مناهض للطاقة قضى على ملايين الوظائف وأضعف أيضا مزارعينا الرائعين وغيرهم من الشركات والصناعات فى كل مكان."

وبرويت معارض شرس لإجراءات أوباما لمكافحة تغير المناخ وساهم فى قيادة مسعى قانونى أطلقته بعض الولايات لإلغاء جزء من استراتيجية أوباما لمكافحة تغير المناخ تلزم الولايات بالحد من انبعاثاتها من الكربون.

ومنذ أن أصبح المدعى العام فى الولاية المنتجة للنفط والغاز عام 2011 رفع برويت (48 عاما) عدة دعاوى قانونية ضد تشريعات طرحتها الوكالة المرشح الآن لرئاستها وأيضا لوقف إجراءات اتحادية لخفض الضباب الدخانى والحد من الانبعاثات السامة لمحطات توليد الكهرباء.

ونقل عن برويت قوله "الشعب الأمريكى سأم من رؤية مليارات الدولارات تضيع من اقتصادنا بسبب تشريعات وكالة حماية البيئة التى لا لزوم لها. أنوى أن أدير هذه الوكالة بطريقة تضمن الحماية المسؤولة للبيئة وفى نفس الوقت الحرية للشركات الأمريكية."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة