الخارجية تستضيف اجتماع مسئولى أفريقيا المعنيين بمجالات الهجرة يناير المقبل

الخميس، 08 ديسمبر 2016 04:31 م
الخارجية تستضيف اجتماع مسئولى أفريقيا المعنيين بمجالات الهجرة يناير المقبل السفير هشام بدر مساعد وزيرالخارجية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت المنظمة الدولية للهجرة احتفالية اليوم الخميس، بمناسبة مرور ٢٥ عاما على بدء التعاون بين مصر والمنظمة، فيما تستعد مصر حاليا لاستضافة اجتماع لكبار المسئولين الأفارقة المعنيين بمجالات الهجرة خلال يناير٢٠١٧ .
 
وأكد السفير هشام بدر مساعد وزيرالخارجية للشئون المتعددة الأطراف والأمن الدولى، فى كلمتة خلال الاحتفال أن هناك اهتماما متزايدا من جانب الحكومة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لربط الهجرة بالتنمية المستدامة، من خلال مبادرات ومشروعات تعكس الرؤية المصرية الشاملة لمعالجة ملف الهجرة .
 
وأشاد بدر بجهود المنظمة الدولية للهجرة فى معالجة قضايا الهجرة وفقا لما تم بلورته من مخرجات خلال الاجتماع رفيع المستوى حول التدفقات الكبيرة للاجئين والذى عقد على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ١٩سبتمبر الماضى، مؤكدا دور اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية إطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غيرالشرعية التى تعد ثمرة عملية تشاور بين كافة الجهات الوطنية وكذلك إصدار القانون الجديد المجرم لتهريب المهاجرين.
 
وأضاف أننا فى مصر نستقبل ما يقرب من خمس ملايين وافد ما بين لاجئ ومهاجر ومواطن من دول منطقة القرن الأفريقى وحوض النيل والوافدين من العراق وليبيا واليمن وسوريا، مؤكدا أن مصر تعد حاليا لاستضافة اجتماع لكبار المسئولين الأفارقة المعنيين بمجالات الهجرة خلال يناير٢٠١٧ .
 
وأوضح ، أن الفترة الأخيرة شهدت تصاعدا فى وتيرة عمليات الهجرة اختلفت أنماطها ما بين الشرعية وغيرالشرعية، وأننا نقف الْيَوْمَ أمام تحد حقيقى يتمثل فى ارتفاع عدد المهاجرين إلى ٢٣٢ مليون منهم٥٠ مليون مهاجرغير شرعى ومنهم٢١ مليون ضحية لظروف العمل القسري، مشيرا إلى أن مصر تسعى جاهدة لتعزيز الجهود الرامية لفتح قنوات استيعاب الهجرة الشرعية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة