التعليم: مبادرة الرئاسة لمحو الأمية تتضمن الأعمار من 16 وحتى 50 عاما

الخميس، 08 ديسمبر 2016 01:17 م
التعليم: مبادرة الرئاسة لمحو الأمية تتضمن الأعمار من 16 وحتى 50 عاما وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمر حمزة، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إنه تم تقسيم مراحل العمل فى مبادرة مصر بلا أمية التى أطلقتها الرئاسة خلال الفترة الماضية لتشمل 3 مراحل المرحلة التحضيرية وتستغرق قرابة الشهر، حيث يتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية على رأسها وزارات الشباب والرياضة والتضامن والتربية والتعليم والتنمية المحلية، إضافة إلى بعض مؤسسات المجتمع المدنى.

 

وأضاف القائم بأعمال رئيس محو الأمية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الثانية تعمل الجهات المعنية على حصر أعداد الأمية على أرض الواقع، وتستغرق هذه الفترة من 2 إلى 4 شهور.

 

وأوضح عمر حمزة، أن المرحلة الثالثة هى انطلاق الخطوات التنفيذية للعمل عن طريق شباب الأحزاب والجهات المسئولة والتى يتم التنسيق معها، مضيفا أنه سيتم تقسيم الفئات العمرية المستهدفة لمحو أميتها من المواطنين إلى 3 شرائح من سن 16 سنة حتى 36 ومن 36 حتى 50 والشريحة الثالثة تستهدف من بلغ سن الـ"50 فما فوقها.

 

وأشار عمر حمزة إلى أنه تم تجهيز ورقة عمل المبادرة مع شباب الأحزاب وتحديد الجهات الشريكة، تمهيدا لتجهيزها وعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد القائم بأعمال رئيس محو الأمية وتعليم الكبار، أن أبرز توصيات ورقة العمل تمثلت فى الاهتمام بالأمية الحضارية بدلا من الأبجدية وربط بيانات الهيئة وعدد الأميين بالدولة وأن يكون المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى مشرفا على الامتحانات لإضفاء أكبر قدر من الشفافية والمصداقية على الامتحانات والشهادات وإطلاق مبادرة العمل التطوعى وإلزام الجمعيات بتخصيص وقت للعمل على محو الأمية.

 

وتابع عمر حمزة، أن الأسبوع المقبل سوف يتم عقد لقاء تنسيقى مع شباب الأحزاب بمقر الهيئة لوضع خطة تنفيذية وبدء تنفيذ المرحلة الأولى فى المبادرة وهى التنسيق مع الجهات والوزارات الشريكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة