محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لموسم زراعة القمح

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 11:56 ص
محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لموسم زراعة القمح عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد عصام البديوى محافظ المنيا اليوم، اجتماعا مع اللجنة العليا للقمح، لبحث الاستعدادات الخاصة بموسم زراعة القمح والعمل على حل أية مشكلات أوعقبات خلال الموسم.

وقال المحافظ فى بيان اليوم، إنه وجه بتوفير التقاوى فى جميع الجمعيات الزراعية، وتقديم كافة العمليات الفنية والإرشادية المتعلقة بزراعة القمح للمزارعين، كما شدد المحافظ على وضع خطة لتوزيع الأسمدة للموسم الشتوى لضمان استدامة توفير الأسمدة وعدالة التوزيع طبقاً للمتاح ومنع الاتجار بالأسمدة وعلى أساس علمى وعملى بناءا على التوصيات الفنية لزراعة محصول القمح من قبل مراكز البحوث الزراعية والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.

كما ناقش الاجتماع عدة مشكلات متعلقة بمحصول القمح والتى تظهر أثناء عمليات استلام وتوريد وتخزين القمح، والتى جاءت فى مقدمتها أهمية التنسيق بين وزارة الزراعة والتموين والمالية لتوفير المبالغ المالية، وجاهزية الصوامع والشون قبل ميعاد جمع المحصول بفترة كافية للتأكد من صلاحيتها، مع التأكد من توفير العبوات "الخيش" قبل جمع المحصول، كما ناقش الاجتماع مشاكل عملية التوريد بسبب وجود ميزان واحد فقط فى كل صومعة أو شونة ووضع الحلول اللازمة.

وأكد المهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة بالمحافظة أن المساحة المزمع زراعتها 150 ألف فدان، وأوضح أن خطة الإرشاد الزراعى تضمنت تنفيذ ندوات إرشادية بمراكز المحافظة لتوعية المزارعين بأهمية التوصيات الفنية الإرشادية الخاصة بالنهوض بمحصول القمح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الصعيدى

اوقفوا نزيف الاراضى

سياده المحافظ يوجد اشخاص متخصصين فى ردم الترع والبناء على اراضى ملك الدوله وهناك عده حالات فى قريه ماقوسه مركز المنيا و كفر المنصوره من شخص يدعى محمد شعراوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة