لجنة تنمية سيناء توقع بروتوكول مع الجامعات لتحسين الخدمات بمستشفى العريش

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 11:34 ص
لجنة تنمية سيناء توقع بروتوكول مع الجامعات لتحسين الخدمات بمستشفى العريش مستشفى العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس  عبد الفتاح السيسى للمشروعات الاستراتيجية والقومية، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعات القاهرة والزقازيق والمنصورة والأزهر لتحسين الخدمة الطبية بمستشفى العريش، وصرف اعتمادات مالية لـ4 آلاف أسرة من محدودى الدخل بالمحافظة وتوزيع 20 ألف بطانية و5 ألاف كرتونة مواد غذائية.

وقال بيان صحفى صادر عن اللجنة اليوم، إن اللجنة المشكلة بقرار رئيس الجمهورية رقم 329 لسنة 2016 اجتمعت بكامل أعضائها برئاسة المهندس إبراهيم محلب، وناقشت اللجنة عدد من الموضوعات الخاصة بتيسير الأمور المعيشية للمواطن، واتخذت العديد من القرارات من بينها، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعات القاهرة والزقازيق والمنصورة والأزهر بهدف تحسين الخدمة الطبية بمستشفى العريش العام.

وأضاف البيان، أنه تم تكليف سكرتير عام محافظة شمال سيناء بتفعيل إجراءات الصرف المالى للأسر محدودة الدخل من الاعتمادات المالية المحولة من وزارة التضامن الاجتماعى والبالغ قيمتها 6 مليون جنيه، وسيتم رفعها إلى 27 مليون جنيه لتستفيد منها عدد 4 آلاف أسرة.

واستعرضت اللجنة مع قوات شرق القناة لمكافحة الارهاب وتنمية سيناء ما يتم تقديمه من خدمات للتيسير على المواطنين، حيث يتم توزيع 20 ألف بطانية و5 آلاف كرتونة مواد غذائية تحتوى على سكر وأرز ودقيق وزيت وشاى مقدمة من جامعة القاهرة وأحد الجمعيات.

وقررت اللجنة عقد اجتماعها الثلاثاء المقبل لمتابعة ما تم تنفيذه من قرارات، بحضور وزيرى الإسكان والرى ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ورئيس مرفق مياه الشرب والصرف الصحى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة