رئيسة القومى للمرأة تفتتح النشاط الرياضى لطلاب مدرسة تحيا مصر بالأسمرات

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 05:15 م
رئيسة القومى للمرأة تفتتح النشاط الرياضى لطلاب مدرسة تحيا مصر بالأسمرات جانب من الافتتاح
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت اليوم الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، النشاط الرياضى لطلاب المرحلة الابتدائية بمدرسة تحيا مصر بحى الأسمرات بالمقطم، والتى تتم بالتعاون مع هيئة كير الدولية.
 
وأعربت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس فى بيان لها عن فخرها بمستوى مدرسة تحيا مصر ووصفته بـ"المعجزة"، مشيرة إلى أنه تم نقل الأطفال من المناطق المهمشة والعشوائية وتقديم أعلى مستوى من الخدمات التعليمية والرياضية التى تقدم فى أرقى المدارس المصرية والدولية يبشر بجيل جديد مدرك لقيم العلم والمساواة وعدم التمييز والانتماء للوطن ونبذ العنف والإرهاب واحترام الآخر، متمنية تعميم هذه التجربة الناجحة فى جميع المدارس المصرية، مؤكدة أن البيئة داخل مجتمع تحيا مصر مواتية لنجاح أى نشاط تنموى ونبذ أى أفكار هدامة.
 
وأشادت رئيسة المجلس بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لجهود وزارته فى دعم الأنشطة الرياضية والتعليمية بمدرسة تحيا مصر من خلال توفير الملاعب والإمكانيات التى ترتقى بمستوى الطلاب.
 
وأشارت الدكتورة مايا مرسى إلى أن المجلس أنشأ مكتبًا داخل حى الأسمرات منذ افتتاحه يستهدف التواصل اليومى مع سكان الحى بما يمثل حلقة الوصل بينهم وبين صناع القرار، فضلاً عن تقديم الخدمات للأسرة بأكملها من خلال تقديم توعية صحية وقوافل طبية، والتدريب على إقامة مشروعات صغيرة لخلق تجمعات نسائية منتجة، فضلاً عن تنظيم أنشطة رياضية، مشددة على أهمية هذه الأنشطة الرياضية لغرس قيم إيجابية مثل المساواة بين الجنسين.
 
وتضمن اليوم الرياضى مجموعة أنشطة رياضية وفقرة تمثيلية ومجموعات نقاشية شاركت فيها للدكتورة مايا مرسى مع طلاب المدرسة لتوضيح أهمية دور المرأة فى الأسرة والمجتمع وأهمية المساواة وعدم التمييز واحترام الآخر، ورفع شعار "البنت والولد قيمة واحدة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة