سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مصر أكبر أسواق المنطقة ونشجع على الاستثمار فيها

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 11:52 ص
سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مصر أكبر أسواق المنطقة ونشجع على الاستثمار فيها محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سفيرة الدنمارك بالقاهرة سوزان شاين اليوم، حرصها على تشجيع الشركات الدنماركية للاستثمار في مصر خاصة وأن السوق المصري من أكبر الأسواق الواعدة ذات المقومات المحفزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير اليوم، و سفيرة الدنمارك بالقاهرة، وذلك بحضور وفد من كبرى الشركات الدنماركية العاملة في مصر في العديد من القطاعات الإستراتيجية مثل الصناعات الدوائية والغذائية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات.

وأعربت السفيرة سوزان شاين عن سعادتها بهذا اللقاء الذي وصفته بأنه من أهم اللقاءات منذ توليها مهام منصبها في القاهرة منذ أسبوعين.

ومن جانبه، أكد محمد خضير حرص الوزارة والهيئة على لقاء كافة المستثمرين ومجتمع الأعمال بشكل دوري للوقوف على أوضاع مشروعاتهم وتقديم الدعم والمساندة لهم جميعا وحل اي عقبات يمكن أن تواجههم.

واستعرض خضير خلال اللقاء القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومدى تأثيرها الإيجابي على تهيئة المناخ الاستثماري الذي تعمل الوزارة والهيئة على تحقيقه في قانون الاستثمار الجديد من خلال حزمة من الضمانات والحوافز التي يرضى عنها المستثمرون المصريون والأجانب.

وأعربت بعض الشركات الدنماركية العاملة في السوق المصري عن رغبتها في التوسع في نشاطها.

وتحتل الدنمارك المركز 34 بين الدول المستثمرة في مصر بعدد شركات يبلغ 149 شركة، برؤوس أموال تقدر بحوالي 169.3 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة