نواب البرلمان يفتحون النار على وزير التعليم: الأداء متخبط.. ونتلقى شكاوى كثيرة من أولياء الأمور.. النائب فايز بركات: لم نجد من "الشربينى" إنجازات على أرض الواقع.. وكيل اللجنة: الوزارة كلها مشاكل

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 10:55 م
نواب البرلمان يفتحون النار على وزير التعليم: الأداء متخبط.. ونتلقى شكاوى كثيرة من أولياء الأمور.. النائب فايز بركات: لم نجد من "الشربينى" إنجازات على أرض الواقع.. وكيل اللجنة: الوزارة كلها مشاكل وزير التعليم الهلالى الشربينى
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح نواب لجنة التعليم بالبرلمان، النار على أداء وزير التعليم، مؤكدين أن هناك العديد من الشكاوى التى تأتى للجنة من أولياء الأمور والطلاب عن الأداء المتردى للمدارس وكثافة الفصول، موضحين أنهم لا يجدون تفاعلا من الوزارة حول هذه الشكاوى.

 

وقال النائب إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن أداء وزارة التربية والتعليم على أرض الواقع بطىء ومتأخر للغاية، وبعض القرارات تكون قرارات مكررة.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هناك شكاوى كثيرة تأتى للجنة التعليم من أولياء الأمور معظمها بسبب المناهج وكثرتها وكذلك الامتحانات وصعوبتها، وعدم وجود تطوير فى المناهج.

 

وتابع عضو لجنة التعليم بالبرلمان: "نلاحظ عدم تفاعل وزارة التربية والتعليم لهذه الشكاوى، حيث لم ترد على هذه الشكاوى أو تسعى لحلها".

 

من جانبه قال هانى أباظة وكيل لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب،" إن اللجنة تتلقى عددا كبيرا من الشكاوى لأن وزارة التربية والتعليم كلها مشاكل" مرجعًا ذلك للإرث الكبير الذى توارثته الوزارة على مدار الـ50 عاما الماضية.

 

وأوضح أباظة لـ"اليوم السابع" أن قانون التعليم الموحد قد يساهم بشكل كبير فى حل عدد من الأزمات المتعلقة بالمعلم وحقوقه المالية والاجتماعية مشيرًا إلى أن الخطة التى وضعتها لجنة التعليم بالبرلمان تبدأ بقانون المعلم لإنصافه ماليا ومجتمعيًا بالتوازى مع خطة تطوير المناهج والكتاب المدرسى ثم تطوير أساليب الامتحانات لمحاربة الغش الالكترونى وتقليل التكدس بالفصول والمدارس.

 

وأشار وكيل لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب، إلى أن اللجنة تسعى بجل طاقتها لإصلاح المنظومة التعليمية بجانب تطوير التعليم الجامعى.

 

وفى السياق ذاته قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة لم تجد من وزير التعليم الهلالى الشربيى أى إنجاز على أرض الواقع يخدم العملية التعليمية والطلاب منذ بداية العام وحتى الآن.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن وزير التربية والتعليم لا تخرج منه إلا بعض القرارات والتصريحات غير المنطقة بينما لا يوجد أفعال على أرض الواقع، موضحا أنهم ينتظرون تفعيل مطالب اللجنة فى تعديل المناهج وتغيير امتحانات الثانوية العامة.

 

وتابع عضو لجنة التعليم بالبرلمان: "تأتى لنا شكاوى كثيرة من أولياء الأمور والطلاب من بينهم معاناة الطلبة فى المدارس وكثافة الفصول، وبعض الشكاوى فردية، وننتظر من الوزارة التفاعل معها".

 

من جانبها قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى، إن اللجنة تلقت عددا كبيرا من الشكاوى بخصوص عدم تسلم الطلاب كتاب الرياضيات حتى الآن، وذلك اقتراب موعد الامتحانات، مرجعة ذلك الأمر إلى عدم سرعة تدخل وزارة التربية والتعليم فى حل ازمة الطباعة بعد ارتفاع أسعار الورق. 

 

وأوضحت نصر لـ"اليوم السابع" أن صناعة الورق شهدت ارتفاعا ملحوظا فى سعرها على خلفية القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة بتعويم الجنيه وتحريك سعر المحروقات مشيرة إلى أن المطابع الخاصة والحكومية طالبت بتحسين ميزانيتها إلا أن وزارة التعليم لم تتخذ أى رد فعل حيال الأزمة.

 

وأكد عضو لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب على تخبط أداء وزارة التربية، فضلا عن إعلانها مقترحات دون تحديد آليات التنفيذ والخطة الزمنية، لافتة إلى أن التعليم يحتاج إلى تطوير شامل وحلول خارج الصندوق. 

 

فى المقابل قال النائب سامى هاشم، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إنه من الصعب تقييم أداء الوزارة فى الوقت الراهن، موضحا أن اللجنة تنتظر طريقة تعامل الوزارة مع مطالب ومقترحات اللجنة، وتنتظر نهاية العام الدراسى للتقييم.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن جميع الشكاوى التى تأتى من أولياء الأمور تذهب لرئيس اللجنة، وهو المنوط ببحثها مع أعضاء اللجنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة