حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2016/12/6 فى مصر وعدد من الدول العربية

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2016/12/6 فى مصر وعدد من الدول العربية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2016/12/6، ففى العراق يكون الجو بكافة المناطق صحوا إلى غائم جزئيا، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 18م°.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاربعاء  طقس معتدل شمالا مائل للدفء جنوب نهارا بارد ليلا ويستمر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد متكاثرة على السواحل الشمالية وعلى سيناء وجنوبا على حلايب وشلاتين يصاحبها تساقط الامطار هناك والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وجنوب البلاد وعلى البحرين الاحمر والمتوسط مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية .

 

طقس الأردن

تبقى الأجواء، الثلاثاء، باردة نسبياً فى المناطق الجبلية ولطيفة فى باقى المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى مناطق عمان اليوم ما بين 16-5 درجات مئوية، وفى المناطق الشمالية 17- 5 والمناطق الجنوبية 15-3 وتصل العظمى فى مدينة العقبة إلى 24 والصغرى 12 درجة.

 

حالة الطقس فى العراق

فى المناطق كافة يكون صحوا الى غائم جزئيا، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 18م°

 

حالة الطقس فى المغرب

يتوقع مرور سحب كثيفة بالسايس وشرق الواجهة المتوسطية والريف وبالمنطقة الشرقية مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة، فيما ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة خلال الصباح فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والغرب والشاوية.

 

وسيظل الطقس عموما مستقر بباقى المناطق مع سماء قليلة السحب الى غائمة بباقى المناطق. أما الرياح فستهب ضعيفة الى معتدلة شرقية بمنطقة طنجة وشمالية الى شرقية بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وشمالية بالمنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية ومتقلبة الاتجاه بباقى المناطق.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و7 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية والريف وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 7 و12 درجة شمال المنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية والسايس واللوكوس وداخل الشياظمة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز، وما بين 12 و 16 درجة بمنطقة طنجة والغرب والشاوية ودكالة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و19 درجة بباقى المناطق.

 

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية وما بين 14 و 20 درجة بالساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية، والسايس ، وهضاب الفوسفاط ،ووالماس ،وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت ،وطنجة اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 21 و26 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وهائجا ما بين طنجة والجرف وقليل الهيجان الى هائج ما بين طانطان والداخلة، و هائجا بباقى المناطق

 

حالة الطقس فى فلسطين

 يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة