موجز أخبار مصر للساعة 6.. ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ 23 مليار دولار

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 06:13 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ 23 مليار دولار السيسي ورئيس سلوفينيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إعلان البنك المركزى المصرى ارتفاع الاحتياطى النقدى لـ 23 مليار دولار فى نهاية شهر نوفمبر الماضى، إضافة إلى إعلان الحكومة إلغاء القرار المؤقت بإعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك، إضافة إلى تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره السلوفيني، وغيرها من الأخبار المهمة.
 

وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..

 
 
 
1
 
أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من النقد الأجنبي بنحو 4 مليارات دولار ليبلغ مستوى 23.05 مليار دولار مقابل 19.04 مليار دولار فى أكتوبر السابق له بنسبة ارتفاع بلغت 21 فى المائة .
 
2
 
كلف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مجموعة عمل بدراسة كل الجوانب المتعلقة بصناعة الدواجن، وقد اجتمعت مجموعة العمل مع اتحاد منتجى الدواجن يوم 1/12/2016، كما عقد اجتماع آخر بمشاركة رئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والتموين، وممثلي وزارة التجارة والصناعة، مع  رئيس ونائب اتحاد الصناعات.
 
3
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر وسلوفينيا ترتبطان بعلاقات تاريخية وثقافية ممتدة، حيث ساهم المعمارى السلوفينى الشهير"أنطونيو لوسوتشاك" فى إثراء التراث المعمارى المصرى، من خلال إبداعات وبصمات هندسية خالدة فى كل من قصر عابدين ومبنى بنك مصر.
 
4
 
مع اقتراب إرسال الحكومة اتفاقية صندوق النقد الدولى لمجلس النواب، أكد برلمانيون أن عرض الاتفاقية على البرلمان مجرد إجراء قانونى "روتينى"، كما وافق المجلس على الاتفاقية ضمن موافقته على البرنامج الإصلاحى الذى عرضته الحكومة على البرلمان فى إبريل الماضى خلال الدور التشريعى الأول للمجلس.
 
5
 
طرحت شركة مصر للطيران عددا من العروض التسويقية والترويجية، وفقاً لسياسة العرض والطلب لتقديمها لعملائها في جميع انحاء العالم بمناسبة أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وإجازات نصف العام الدراسى، حيث قدمت تخفيضات تصل إلى ٥٠٪‏ على تذاكر السفر من وإلى أى نقطة فى شبكة خطوط مصر للطيران.
 
6
 
أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، زيادة حصة الأمهات من ألبان الأطفال المدعمة من عمر 6 إلى 12 شهراً من 21 إلى 31 علبة، مشيراً إلى أن هناك فائضاً فى ألبان الأطفال لأول مرة منذ سنوات طويلة، وأن المخزون يكفى لـ9 أشهر.
 
7
 
تقدم الدكتور محمود كبيش، وكيلا عن رجل الأعمال حسين سالم وأفراد أسرته، بإنذار على يد محضر، لكلا من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، لإنذارهم وللمطالبة بإنهاء إجراءات التحفظ على أموالهم داخل مصر.
 
8
 
عاقبت محكمة جنح الجيزة، الدائرة 21 إرهاب، نور الدين عبد الحافظ المذيع بقناة مصر 25 والشهير بـ"خميس"، بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وإلزامه بمصاريف الدعوى، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة.صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد وأمانة سر سعيد موسى.
 
9
 
اعترف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بوجود عدد كبير من المستشفيات المتأكلة والمتهالكة ، وقال إن حال المستشفيات وصل إلى وضع لا يرضى أى انسان.
 
10
 
تستورد الحكومة بعد غد الأربعاء، أول شحنة من أدوية مشتقات الدم والتى كانت غير متوفرة بالسوق من خلال مناقصة بقيمة 31 مليون دولار.
 
11
 
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن وزارة الخارجية تواصل مساعيها إلى مدار الساعة للإفراج عن عدد من المواطنين المصريين المقيمين فى مدينة الحديدة باليمن والذين يقدر عددهم بـ49 مواطنًا مصريا، ويعملون فى مختلف الأنشطة والأعمال الحرة ويقيمون فى المدينة منذ سنوات، حيث ألقى القبض عليهم واحتجازهم فى السجن الاحتياطى فى العاصمة صنعاء.
 
12
 
تعقد لجنة العفو الرئاسى اجتماعًا، غدًا الثلاثاء، مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لبحث أسماء القائمة الثانية التى بدأت اللجنة فى إعدادها، بالإضافة إلى التكليف القانونى الخاص بالحبس الاحتياطى، خاصة بعدما أعلنت لجنة العفو الرئاسى أن القائمة الثانية ستضم بعض الأسماء المبحوسين احتياطيًا، كما يناقش الاجتماع أيضا الأسماء الأخيرة التى قدمتها لجنة حقوق الإنسان إلى لجنة العفو.
 
13
 
قالت روسنفت الروسية اليوم الاثنين إن مجلس إدارتها ينوي مناقشة شراء حصة تصل إلى 35 بالمئة في امتياز شروق "ظهر" البحرى بمصر.
 
14
14
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة للعام المالى 2015/2016 التى ارسلتها حكومة المهندس شريف إسماعيل، إلى مجلس النواب.
 
15
15
كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن خطط الوزارة للنهوض بصناعة النسيج خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن الوزارة تستهدف إنشاء 10 مدن لصناعة النسيج، بدأت بطرح المرحلة الأولى بمدينة كفر الدوار خلال الأسبوع الماضى، كما تم أمس طرح إنشاء مدينة أخرى بالمحلة الكبرى، بالإضافة إلى طرح - خلال الشهر الجارى - مليون متر لإنشاء مدينة صناعية للنسيج بمدينة بدر.
 

23
 
خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 8.2 مليار جنيه فى ختام تعاملات جلسة اليوم، الاثنين، ليغلق عند مستوى 567،580 مليار جنيه، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للشراء.
 
22
 
تمكن رجال مباحث البحيرة بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة واللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية، اليوم، من ضبط أمين شرطة بمكافحة المخدرات بمديرية أمن مطروح وبحوزته طربة ونصف حشيش بقصد الاتجار بإيتاى البارود.
 
16
نشرت القناة السعودية الرسمية ، مقطع فيديو للملك سلمان بن عبد العزيز  العاهل السعودى وهو يؤدى رقصة العرضة، فور وصوله قطر للقاء الأمير تميم بن حمد الثانى.
 
17
 
ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه فى إطار إعلان الحكومة الإسرائيلية تخفيض ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلى صادقت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي اليوم الإثنين على قانون تقليص فترة الخدمة العسكرية الإلزامية للرجال من 32 شهرا إلى ثلاثين فقط
 
18
 
حذر الدكتور هانى الناظر، استاذ الأمراض الجلدية، من خطورة تبادل أدوات المكياج المستعمل بين الفتيات، قائلا، "إنه فى غاية الخطورة ويحتاج إلى الانتباه، وينقل مجموعة من الأمراض".
 
19
 
كشف ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن الجبلاية لم تتسلم خطابا رسميا من نادى الزمالك يفيد بانسحاب الأبيض رسميا من الدورى الممتاز، مشيرا إلى أن مجلس الجبلاية علم بأنباء انسحاب النادى الأبيض من خلال تصريحات مسئوليه مساء أمس.
 
20
 
احتل محمود عبد المنعم "كهربا"، مهاجم المنتخب الوطنى، ونادى اتحاد جدة السعودى المركز الحادى عشر، فى قائمة أعلى معدلات التهديف بين نجوم الكرة العالمية.
 
21
طالب الكابتن رضا البلتاجى، رئيس لجنة الحكام، عشاق الكرة المصرية، بعدم التحامل على الحكام، قائلا: رفقا بالحكام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد رمضان

والنبى واحدة واحدة على الشعب

مثل الدواء يؤخذ على مراحل وليس على جرعة واحدة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة