تعاون مشترك بين لجنتى العفو الرئاسى وحقوق الإنسان بالبرلمان لإعداد القائمة الثانية للمفرج عنهم.. اللجنتان تجتمعان غدًا لمناقشة الأسماء الجديدة.. وطارق الخولى: نبحث التكييف القانونى للمحبوسين احتياطيًا

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 01:38 م
تعاون مشترك بين لجنتى العفو الرئاسى وحقوق الإنسان بالبرلمان لإعداد القائمة الثانية للمفرج عنهم.. اللجنتان تجتمعان غدًا لمناقشة الأسماء الجديدة.. وطارق الخولى: نبحث التكييف القانونى للمحبوسين احتياطيًا تعاون مشترك بين لجنتى العفو الرئاسى وحقوق الإنسان بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد لجنة العفو الرئاسى اجتماعًا، غدًا الثلاثاء، مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لبحث أسماء القائمة الثانية التى بدأت اللجنة فى إعدادها، بالإضافة إلى التكليف القانونى الخاص بالحبس الاحتياطى، خاصة بعدما أعلنت لجنة العفو الرئاسى أن القائمة الثانية ستضم بعض الأسماء المبحوسين احتياطيًا، كما يناقش الاجتماع أيضا الأسماء الأخيرة التى قدمتها لجنة حقوق الإنسان إلى لجنة العفو.
 
وفى البداية، قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اجتماع اللجنة المقرر غدًا مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، سيبحث طرق التعاون بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، والوسائل التى يمكن للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان اتخاذها لدعم عمل اللجنة.
 
وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الحالات التى تم فحصها بالفعل خلال الفترة الماضية، وانطباقها مع الشروط التى حددتها اللجنة للعفو، بالإضافة إلى بحث التكليف القانونى المتعلق بالحبس الاحتياطى.
 
وأشار عضو لجنة العفو الرئاسى إلى أن اللجنة ستبحث إمكانية إمداد لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بالدعم الملعوماتى، ووجهات النظر القانونية حول القوائم التى تعدها لجنة العفو، مشيرًا إلى أن اللجنة البرلمانية مدت بالفعل لهم أسماءً كثيرة للعفو الرئاسى، وتنظرها اللجنة الآن.
 
وتابع عضو لجنة العفو الرئاسى: "نسرع خلال الفترة الحالية للانتهاء من قائمة العفو الثانية والتى من المقرر أن تضم أسماء أكثر من القائمة الأولى"، مشيرًا إلى أن الانتهاء من تلك القائمة سيكون خلال أيام قليلة.
 
من جانبه، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اجتماع اللجنة المقرر له، غدًا الثلاثاء، سيتطرق إلى الأسماء التى تعدها لجنة العفو الرئاسى بالقائمة الثانية، وشروط وضع الأسماء فى هذه القائمة وسبل التعاون بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن اللجنة أرسلت قائمة جديد من الأسماء إلى لجنة العفو الرئاسى لبحثها خلال إعداد القائمة الثانية من الشباب المحبوسين، وفق المعايير التى حددتها اللجنة فى وقت سابق، موضحًا أن اللجنة ستبحث تلك الأسماء غدًا خلال الاجتماع.
 
وفى ذات الصدد، قال النائب على بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اجتماع اللجنة غدًا مع لجنة العفو الرئاسى، من أجل بحث عن آلية تواصل بين اللجنة والعفو الرئاسى خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث مع أعضاء العفو الرئاسى للشباب أسلوب العمل خلال الفترة المقبلة بعدما أرسلت اللجنة لهم أسماء بعض المحبوسين، بجانب بحث وضع المحبوسين على ذمة قضايا احتياطيًا وضمهم للقائمة، وتقديم أسماء جديدة للنيابة العامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة