بالفيديو.. حراس مرمى ملوك الأهداف القاتلة فى ملاعب العالم

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 10:00 ص
بالفيديو.. حراس مرمى ملوك الأهداف القاتلة فى ملاعب العالم حارس مرمى باروكا سجل هدفاً خيالياً فى جنوب إفريقيا
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظل الأهداف دائماً هى المتعة الحقيقة لكرة القدم، واللغة الرسمية للعبة الأكثر شعبية فى العالم، إلا أن الأهداف التى تأتى فى اللحظات القاتلة، لتحسم مباريات هامة يكون لها طابع خاص جداً، ويسرق أصحابها قلوب المشجعين، لأنهم يظلون دائماً فى ذاكرتهم، كلما حلت ذكرى هذه الأهداف. 
 
ولكن كيف يكون الحال إذا كان من سجل هذا الهدف القاتل هو حارس المرمى، الذى تتلخص مهمته الأساسية فى الزود عن عرين فريقه، فالأمر يختلف كثيراً، وهذا ما شهده تاريخ كرة القدم أكثر من مرة، عندما يقرر بعض الحراس الخروج من مرماهم فى اللحظات الأخيرة، على أمل زيادة العدد مع زملائه فى كرة عرضية أو ركلة حرة، على أمل تعديل النتيجة، ولكنه ينجح فى ذلك بنفسه.
 

ويرصد اليوم السابع فى هذا التقرير أبرز حراس المرمى، الذين سجلوا أهدافاً فى الوقت القاتل.

 
 

1 - حارس جنوب أفريقي يسجل أروع هدف فى تاريخ الحراس

 
آخر من نجح فى تحقيق ذلك كان أوسكارلين ماسولوكا، الذى خرج من مرماه فى اللحظات الأخيرة، ونجح فى إدراك التعادل لفريقه باروكا أمام أورلاندو بالدوري الجنوب أفريقي، مسجلاً أروع هدف فى تاريخ حراس المرمى، من تسديدة مقصة مزدوجة خلفية خرافية. 
 
 

 2 - هدف قاتل للأسطورة شمايكل فى بطولة أوروبا 

 
الحارس الأسطورى بيتر شمايكل، واحد أفراد الجيل الذهبى لمانشستر يونايتد، سجل 13 هدفاً طوال مسيرته، كان منهم هدفه الشهير فى مرمى روتور فولجوجراد فى الثوانى الأخيرة، بإياب الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الأوروبى، ليؤهل فريقه للدور الثانى.
 
 

3 - هدف ينقذ فريق إنجليزى من الهبوط 

 
الهدف الأكثر قيمة وإثارة كان من نصيب جيمى جلاس، الذى سجل هدفاً قاتلاً فى مرمى بلايموث، ليبقى على فريقه كارلايل يونايتد بدوري الدرجة الثالثة الإنجليزي، ويتسبب فى عدم هبوطه، فى موسم 1998 – 1999، ويهبط بفريق سكاربورو بدلاً منه.
 
 

4 - هدف خيالى بالكعب فى بطل هولندا

 
وفى افتتاح موسم 2015 – 2016 من الدوري الهولندي تمكن الحارس الدنماركى مارتن هانسن، حارس مرمى فريق أدو دين هاج الهولندى، من تسجيل هدف خيالى بكعبه فى مرمى حامل اللقب وقتها فريق آيندهوفن، فى الدقيقة 94، لينقذ فريقه من الخسارة بالجولة الأولى من المسابقة، ويمنحه تعادلاً ثميناً.
 
 

 5 - هدف على طريقة ماسولوكا فى إسبانيا

 
ويكاد يكون الهدف الذى سجله تولو بارسيلو حارس مرمى فريق ألكوديا فى مرمى مايوركا بى، فى دوري الدرجة الرابعة الإسباني، عام 2013، هو الأقرب للهدف الخيالى الذى سجله ماسولوكا، حيث جاء من تسديدة مقصية مشابه له. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة