الحكومة تستورد أول شحنة أدوية "مشتقات الدم" الناقصة فى السوق الأربعاء

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 04:00 م
الحكومة تستورد أول شحنة أدوية "مشتقات الدم" الناقصة فى السوق الأربعاء الدكتور شريف السبكى العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الادوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستورد الحكومة بعد غد الأربعاء، أول شحنة من أدوية مشتقات الدم والتى كانت غير متوفرة بالسوق من خلال مناقصة بقيمة 31 مليون دولار.

 

  وكشف الدكتور شريف السبكى، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، عن أنه ستصل الاربعاء أول شحنة من أدوية مشتقات الدم، والتى كان يوجد فيها بعض النقص من الخارج.

 

وأضاف أن الشركة المصرية تعاقدت مع شركات عالمية وموردين محليين لتزويد السوق المصرى بنحو 146 صنفا من الدواء على دفعات بما يلبى احتياجات المواطنين.

 

وأضاف شريف السبكى لـ"اليوم السابع"، أن هناك مفاوضات بين الوزارة وبين الشركات لزيادة نحو 10% من أصناف الدواء بنسب تصل لنحو 30% ،لافتا أن الشركات ترغب فى رفع نسب الاصناف التى سيتم زيادة اسعارها لنحو 20% من الأصناف على أن تصل نسب الزيادة إلى 40% فى بعض الأصناف بشرط تقوم الشركات بإنتاج كافة الاصناف حتى التى تخسر بما يضمن تغطية الشركات لخسارتها من الأصناف التى سيتم تحريك أسعارها.

 

  وأوضح أن قرار زيادة أسعار 20% من الأصناف سينعكس إيجابا على الشركة المصرية والمعرضة لخسائر تصل لنحو 1.7 مليار جنيه بعد قرار تحرير سعر الصرف، كما سيعوض خسائر الشركات أو على الأقل يعفيها من الخسائر المتوقعة لها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة