س و ج.. التفاصيل الكاملة لقصة إخفاء رونالدو 150 مليون يورو من الضرائب الإسبانية.. موقع تسريبات يورط الدون.. وكيله جاهز بوثائق الدفاع.. برشلونة يكشف عن مؤامرة ريال مدريد.. وللمحكمة الكلمة الأخيرة

الأحد، 04 ديسمبر 2016 05:54 م
س و ج.. التفاصيل الكاملة لقصة إخفاء رونالدو 150 مليون يورو من الضرائب الإسبانية.. موقع تسريبات يورط الدون.. وكيله جاهز بوثائق الدفاع.. برشلونة يكشف عن مؤامرة ريال مدريد.. وللمحكمة الكلمة الأخيرة كريستيانو رونالدو وميسي ونيمار
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن فضيحة التهرب الضريبى شبح جديد يُهدد البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى خاصة بعدما كشف موقع "فوتبول ليكس" المسئول عن تسريبات كرة القدم عن وثائق تدين الدون فى واقعة التهرب الضريبى.

من جانبها، رصدت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية مجموعة من الأسئلة المتعلقة بمزاعم تورط رونالدو فى فضيحة التهرب الضريبى والتى قد يخضع بسببها للتحقيق خلال الفترة المقبلة، نطرحها فى كالتالى :

- من وراء تلك المزاعم؟

موقع "فوتبول ليكس" من قام بالكشف عن وثائق تدين رونالدو فى التهرب الضريبى، حيث تولى هذا الموقع فى الآونة الأخيرة الكشف عن وثائق وعقود لاعبى كرة القدم مع أنديتهم والمقابل المادى الحقيقى لها.

خورخى مينديز وكيل أعمال رونالدو

خورخى مينديز وكيل أعمال رونالدو

 

- ماذا فعلت سلطات الضرائب الإسبانية؟

 

تدعى صحيفة "موندو" أن الضرائب الإسبانية قد فتحت تحقيقًا فى ديسمبر من العام الماضى 2015 مع رونالدو بشأن مزاعم تهربه من الضرائب خلال سنوات 2011 و2012 و2013، ولكن لم تثبت شيئًا على اللاعب وتم غلق التحقيق معه.

 

- ما هى تفاصيل تورط رونالدو من الضرائب؟

كانت شركة تدعى "Tollin" إنجليزية تملك حقوق الصور لكريستيانو رونالدو، حيث وقع مهاجم ريال مدريد على العقود فى 2008، وتتراوح مدة عقد الرعاية من 2009 حتى 2014، ولكن بعد انتقال الدون من فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزى إلى ريال مدريد فى صيف 2009، انتقلت حقوق رعاية صور رونالدو من شركة "Tollin" إلى شركتين فى أيرلندا "MIM" وبولاريس الرياضية التى يديرها نجل شقيق خورخى مينديز وكيل أعمل رونالدو، ووفقًا لذلك بات المهاجم البرتغالى يدفع 12.5% ضرائب على حقوق الصور الخاصة له على اعتبار أن أيرلندا أقل دول منطقة اليورو فى أوروبا تحصيلًا للضرائب، بينما تُقدر فى إسبانيا بـ48%.

رونالدو متورط بفضيحة التهرب الضريبى
رونالدو متورط بفضيحة التهرب الضريبى

 

- هل وضع رونالدو الضريبى غير قانونى؟

 

من المحتمل جدًا لا.. قد يثبت قانونية هذا الوضع إذا كان لديه وثائق بذلك.

- ما قيمة الضرائب التى حصلت عليها إسبانيا من حقوق صور رونالدو خلال مدة الخمس سنوات مع الشركات أيرلندا "2009-2014"؟

رونالدو تحصل تقريبًا على 150 مليون يورو من حقوق صوره خلال الخمس سنوات المذكورة، بينما لما تحصل سلطات الضرائب الإسبانية سوى على 5.6 مليون يورو أى بنسبة أقل من 4%.

- ما تبرير ذلك لدى رونالدو؟

يقول محامو وكيل أعمال الدون إن الضرائب الإسبانية تستحق 20% فقط من حقوق صور صاروخ ماديرا على اعتبار أن أرباح تلك الصور جاءت من خارج إسبانيا.

- ماذا ستقرر المحكمة؟

سلطات الضرائب الإسبانية ستجرى تحقيقًا فى هذه المواقعة بالضرورة، ولكن رونالدو أعلن لصحيفة "أموندو" أنه حصل فقط على 22.7 مليون يورو من أصل المزعوم 150 مليون يورو بشأن حقوق الصور الخاصة به والتزم بدفع الضرائب الموجبة عنها وقدرها 5.6 مليون يورو.

ميسي ونيمار ثنائى خط هجوم برشلونة

ميسي ونيمار ثنائى خط هجوم برشلونة

 

فى نهاية التقرير.. كيف كان رد برشلونة على تهرب رونالدو من الضرائب؟

قالت صحف كتالونية المعروف بانتمائها لبرشلونة إن السكوت على تهرب رونالدو من الضرائب طوال هذه الفترة إنما هى مؤامرة من جانب الغريم ريال مدريد لحماية لاعبيه من السجن.. وربما جاء استياء الجانب الكتالونى كرد فعل للإجراءات الصارمة التى تتبعها الضرائب الإسبانية تجاه لاعبيه، حيث قضت المحكمة منذ فترة بسجن ليونيل ميسي 21 شهرًا بداعى التهرب الضريبى، بينما تواصل التحقيق مع نيمار بشأن مزاعم الاحتيال الضريبى فيما يتعلق بصفقة انتقاله للبارسا فى 2013. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة