قبل ساعات من رحيلها.. تعرف على أقوى 10 سيدات مؤثرات فى 2016

السبت، 31 ديسمبر 2016 06:00 م
قبل ساعات من رحيلها.. تعرف على أقوى 10 سيدات مؤثرات فى 2016 منى السيد
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع الساعات القليلة المتبقية من عام 2016، الذى نودعه بكل ما حمل من أحزان وأحداث سعيدة، نقدم أبرز 10 سيدات مؤثرات خلال العام حيث يعتبرن قوام المجتمع لا نصفه فقط، وجميع من سيتم ذكر أسمائهن فى السطور القليلة القادمة أثرن بشكل أو بآخر وتركن بصمة فى عام 2016 سواء على المستوى المحلى أو العالمى على أمل أن تحذو حذوهن أكبر عدد ممكن من النساء بإنجازاتهن الرائعة .

منى السيد :

منى السيد
منى السيد

ومن بين أهم الشخصيات النسائية فى عام 2016، منى السيد والشهيرة بسيدة "تروسيكل الإسكندرية"، الفتاة التى كانت تدفع عربة محملة بالبضائع لكسب قوت يومها وسط تقاعس بعض الشباب، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريمها.

سعاد عروس الإسكندرية :

سعاد عروس الاسكندرية
سعاد عروس الاسكندرية

وكان ختام 2016 مع سعاد الملقبة بعروس الإسكندرية، وهى السيدة التى تبلغ 61 عام ويراودها حلم الزواج وارتداء الفستان الأبيض، فقررت اسعاد نفسها بعمل فرح خاص بها دون عريس إلا أن حلمها انقلب عليها بعد إيداعها فى دار مسنين.

أمانى حلمى خليل :

أمانى حلمى خليل
أمانى حلمى خليل

وهى أول مصرية تصل فى الـ 2 من أكتوبر عام 2016 للسباق الثلاثى فى برشلونة بأسبانيا، حيث سبحت 3.8 كيلو متر وركضت 42.2 كيلو متر، وهى أول مصرية بـ"استكمال الرجل الحديدى الترياتلون " فى هذه الفئة العمرية .

أمل فرح :

أمل فرح
أمل فرح

حازت المصرية أمل فرح على جائزة أفضل قصة فى مسابقة كتاب اتصالات الأطفال فى دولة الإمارات العربية المتحدة لكتابها " أريد أن أكون سلحفاة " .

عبير عبد الرحمن :

عبير عبد الرجمن
عبير عبد الرحمن

وتعد عبير أول شخصية رياضية وفتاة مصرية تفوز بميدالية أولمبية فى التاريخ بعد ألعى ثلاثة رياضيين فى ألعاب لندن 2012، وعبير تسلمت الميدالية الفضية فى عام 2016 وبذلك تكون أول امرأة مصرية تفوز بميدالية فى تاريخ لعبة أولمبية.

دينا طارق :

دينا ومحمود
دينا ومحمود

وشهدت 2016 نهاية سعيدة لقصة حب أبطال السباحة من ذوى الاحتياجات الخاصة دينا طارق ومحمود عبد البارى، الذين اجتمعوا فى بطولة العالم للسباحة فى إيطاليا.

نور الشربينى :

نور الشربينى
نور الشربينى

وفازت نجمة الاسكواش المصرية نور الشربينى لقب بطولة العالم للسيدات لتصبح أصغر من يحمل اللقب .

سارة سمير :

سارة سمير
سارة سمير

ومن بين أبرز فتيات العام سارة سمير ابنة الـ 18 عاماً، والفائزة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية فى ريودى جانيرو عام 2016 فى فئة 69 كيلو جرام.

هيلارى كلينتون :

هيلارى كلينتون
هيلارى كلينتون

وبالانتقال إلى الشأن الخارجى نجد ان من أبرز شخصيات العام المرشحة للانتخابات الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، المرأة التى راهن البعض على اكتساحها للسباق الانتخابى، إلا أنها لم تتمكن من دخول البيت الأبيض فى النهاية .

ميلانيا ترامب :

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

وبالحديث عن الشأن الأمريكى نجد أن السيدة المؤثرة الأولى فى الولايات المتحدة الأمريكية الآن ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والتى كان لدعمها له دور كبير فى التغلب على المعركة الانتخابية ضد هيلارى كلينتون . 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة