الصين تقدم احتجاجا دبلوماسيا ضد دونالد ترامب بعد اتصاله برئيسة تايوان

السبت، 03 ديسمبر 2016 12:15 م
الصين تقدم احتجاجا دبلوماسيا ضد دونالد ترامب بعد اتصاله برئيسة تايوان الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتب أنس حبيب ـ وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الصين قدمت احتجاجا دبلوماسيا اليوم السبت، ضد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بعد مكالمته الهاتفية برئيسة تايوان "تساى إنج-وين".

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت، أنها قدمت احتجاجا شديد اللهجة للولايات المتحدة اعتراضا على قيام الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، بمكالمة هاتفية مع رئيسة تايوان تساى اينغ-وين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ، إن بلاده أجرت اتصالا رسميا مع الولايات المتحدة وحثتها على الالتزام بتعهدها فيما يتعلق بسياسة "الصين الواحدة".

وشدد قنغ على حقيقة أنه لا يوجد فى العالم غير صين واحدة وأن تايوان "هى جزء لا يتجزأ من الأراضى الصينية" وأن حكومة الصين الشعبية هى الممثل الشرعى الوحيد للصين.

وقال إن هذه الحقائق يدركها الجميع ومعترف بها من قبل المجتمع الدولى. . مؤكدا أن سياسة "الصين الواحدة" هى الأساس للعلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

كان وزير الخارجية الصينى وانغ يى تطرق إلى موضوع الاتصال الهاتفى الذى جرى بين ترامب ورئيسة تايوان أمس الخميس وقال إنه لن يؤثر على العلاقات بين الصين والولايات المتحدة.

وأضاف فى تصريح مقتضب أدلى به فى وقت سابق اليوم بعد حضوره افتتاح ندوة حول الوضع الدولى والسياسة الخارجية الصينية، أن سياسة "الصين الواحدة" هى الأساس السياسى للنمو الصحى والسليم للعلاقات بين بكين وواشنطن وان هذه المكالمة الهاتفية الواحدة لن تغير السياسة التى تنتهجها الولايات المتحدة تجاه الصين منذ أعوام طويلة.

وأكد أن الصين لا ترغب فى حدوث ما يزعزع هذا الأساس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة