الاكتئاب ومشاكل الرؤية أبرز علامات نقص أوميجا 3 فى الجسم

السبت، 03 ديسمبر 2016 04:00 ص
الاكتئاب ومشاكل الرؤية أبرز علامات نقص أوميجا 3 فى الجسم الاكئتاب من أبرز علامات نقص أوميجا 3 - أرشيفية
نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بالدهون فهناك نوع واحد يجب أن يضمه النظام الغذائى وهو "أوميجا 3"، فهى دهون غير مشبعة دهنية والتى تعتبر مهمة للصحة العامة.

فى الأساس هناك ثلاثة أنواع من أحماض أوميجا 3 الدهنية، حمض ألفا لينولينيك الموجود فى الزيوت النباتية، والحمض الدهنى (EPA)، وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) الموجود فى الزيوت البحرية. وانخفاض هذه الدهون فى الجسم قد تسبب العديد من المشاكل، وقد رصد موقع Top 10 Remedies أهم علامات بالجسم تدل على نقص هذه الدهون أهمها:

 

1. المشاكل القلبية

تلعب الأحماض الدهنية أوميجا 3 دوراً مهماً فى الحماية من أمراض القلب بما فى ذلك ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم عن طريق حماية الجسم من تكوين الجلطات التى يمكن أن تسد الشرايين، وبالتالى تحمى الجسم من التعرض للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وضربات القلب الغير طبيعية، وظهور مشاكل بالقلب من أبرز علامات احتياج الجسم لدهون أوميجا 3.

2. الاكتئاب

الأحماض الدهنية أوميجا 3 خاصة EPA و DHA فعالة جدا فى منع ومعالجة الاكتئاب وانخفاض مستوى هذه الدهون الصحية فى الجسم قد يزيد من خطر الاكتئاب، وكذلك تفاقم أعراضه. وتشير دراسة أجريت عام 2007 نشرت فى أبحاث الطب النفسى أن أحماض أوميجا 3 تساعد السيطرة على الانفعالات.

 

3. مشاكل الرؤية

عدم البصر أو ظهور مشاكل العين الأخرى هى علامة أخرى على نقص الأحماض الدهنية الأساسية فى الجسم. فهى تساعد على تدفق السوائل داخل العينين، مما يؤدى إلى خفض مخاطر ارتفاع ضغط العين وجفاف العين والإصابة بالمياه الزرقاء.

 

4. التهاب وآلام المفاصل

انخفاض مستوى الأحماض الدهنية أوميجا 3 فى الجسم قد يؤدى إلى التهاب المفاصل والذى بدوره قد يسبب التهاب المفاصل الروماتويدى. الأحماض الدهنية أوميجا 3 لديها خصائص مضادة للالتهابات التى تساعد على تقليل الألم والالتهاب فى الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة