مثل عقار "أبكلوزا "..

شركات أدوية مصرية تتعاقد مع أجنبية لإنتاج علاجات فيروس C بـ1% من سعرها

السبت، 03 ديسمبر 2016 07:00 م
شركات أدوية مصرية تتعاقد مع أجنبية لإنتاج علاجات فيروس C بـ1% من سعرها دكتور جمال عصمت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن بعض الشركات المصرية قامت بعقد اتفاقيات مع شركات الدواء العالمية لإتاحة الأدوية الحديثة لعلاج فيروس سى بعد الموافقة عليها من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" فى السوق المصرى بأقل من 1% من السعر العالمى.

وقال إن من أهم هذه الأدوية هو عقار"أبكلوزا"، موضحا أن الأدوية الجديدة تفيد المرضى المنتكسين من العلاجات السابقة، والمرضى الذين يعانون من التليف المتقدم، ومرضى فيروس سى المصاحب للفشل الكلوى.

وأضاف الدكتور جمال عصمت، أن هناك أبحاثا مستمرة على تقديم علاجات أفضل لعلاج فيروس سى، لتكون فترة العلاج 8 أسابيع فقط، موضحا أن هناك أبحاث متطورة لتصل فترة العلاج إلى 4 أسابيع فقط بالأدوية الحديثة، وهذا يقلل فى تكلفة العلاج، ويؤدى إلى التزام المريض بتناول العلاج كاملا.

وقال إن منظومة علاج فيروس سى والبروتوكولات الجديدة تتيح علاج المرضى المنتكسين، أو الذى يعانون من تحورالفيروس، أو التليف المتقدم، أو الفشل الكلوى، مؤكدا أن تطور العلاج بهذه السرعة يؤدى إلى إتاحة بروتوكولات كل فترة قصيرة، مما يتيح علاج جميع المرضى واختيار الأنسب لكل مريض. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة