رئيس سلوفينيا يزور مصر الاثنين المقبل للقاء الرئيس السيسى

السبت، 03 ديسمبر 2016 04:21 م
رئيس سلوفينيا يزور مصر الاثنين المقبل للقاء الرئيس السيسى رئيس سلوفينيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور رئيس سلوفينيا بوروت باخور، القاهرة فى الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الجارى على رأس وفد رفيع المستوى يضم مجموعة من الوزراء والمسئولين وممثلين عن 15 شركة تمثل قطاعات متنوعة منها الطاقة والتكنولوجيا الزراعية والصناعة والكهرباء والاتصالات للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وسلوفينيا فى شتى المجالات.
 
وقالت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تاتيانا ميسكوفا: إن الرئيس السلوفينى سيلتقى أيضًا خلال زيارته لمصر كبار المسئولين ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان.
 
وأشارت إلى أنه من المتوقع توقيع عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين مصر وسلوفينيا فى مجالات منها حماية المستهلك والاستثمار والبيئة والخدمات الجوية والإعلام.
 
وقالت: إن هذه الزيارة هى الأولى من نوعها للرئيس السلوفينى، مشيرة إلى أنه زار مصر عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء.
 
وأضافت أن حجم التبادل التجارى قد بلغ فى العام الماضى 86 مليون يورو، مشيرة إلى أن حجم التجارة مع مصر يشهد نموًا متوازنًا.
 
وتابعت: إن لمصر استثمارات فى بلادها فى مجال الكهرباء وهذه الزيارة فرصة للشركات السلوفينية لاستكشاف السوق المصرى وإمكانياته خاصة أن مصر ترتبط باتفاقيات تجارة حرة مع الدول العربية والكوميسا وأوروبا، كما أن سلوفينيا بوابة لدول وسط وشرق أوروبا.
 
وأضافت أن فرص التعاون كبيرة أمام القطاع الخاص بالبلدين، موضحة أن السوق المصرى كبير ومتنامٍ، مشيرة إلى وجود تعاون مهم مع مصر فى المجالات الثقافية والعلوم والبحث العلمى والصحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة