البرلمان على خُطى الرئيس.. المجلس يرحب بمؤتمر علماء مصر فى الخارج.. ويؤكد: سيعمل على تنشيط السياحة.. ونجاحه مرهون بتنسيق سفاراتنا مع هيئة الاستعلامات.. إيفيلين متى: يجب عمل الدعايا الكافية ليؤتى ثماره

السبت، 03 ديسمبر 2016 06:58 م
البرلمان على خُطى الرئيس.. المجلس يرحب بمؤتمر علماء مصر فى الخارج.. ويؤكد: سيعمل على تنشيط السياحة.. ونجاحه مرهون بتنسيق سفاراتنا مع هيئة الاستعلامات.. إيفيلين متى: يجب عمل الدعايا الكافية ليؤتى ثماره السيسى يدعم مؤتمر العلماء المصريين بالخارج
كتب- مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعاية المؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج، الذى تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار تحت شعار "مصر تستطيع"، كأول نموذج عملى للتعاون بين الحكومة ومؤسسة وطنية خاصة، وتستضيفه مدينة الغردقة يومى 14-15 دسيمبر الجارى، الأمر الذى أدى لترحيب برلمانى واسع النطاق، حيث اعتبر برلمانيون أن المؤتمر سينعكس إيجابيا على الاقتصاد والاستثمار فى مصر.

 

نجاح المؤتمر مرهون بتنسيق الهيئة العامة للاستعلامات وسفاراتنا بالخارج

 

قالت زينب على سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، إن نجاح المؤتمر مرهون بتنسيق هيئة الاستعلامات و التنسيق مع السفارات المصرية فى الخارج للترويج له لتوظيف رؤية المؤتمر وأهدافه ورؤى مصر المستقبلية للخارج، بدلا من أن نخاطب أنفسنا فى الداخل فقط.

 

وأضافت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "يجب عمل لجنة متابعة وتقييم للمؤتمر لتقييمه بعد 3 أشهر من انعقاده، كما يجب أن تستفيد الدولة من العلماء المصريين المشاركين فى المؤتمر، وأن تعرض عليهم نقل خبراتهم لمصر والاستفاده من أفكارهم لتطوير الدولة".

 

مردود المؤتمر سينشط السياحة والاستثمار

 

رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أشار إلى أن المؤتمر سينعكس إيجابيا على السياحة والاستثمار فى مصر، ويعد رسالة قوية للعالم بأن مصر دولة جاذبة للاستثمار والسياحة، وأن استثمارات المستثمرين آمنة وستعود بالربح والنفع عليهم.

 

وأوضح شكرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وجهت دعوات لخبراء السياحة فى العالم لحضور المؤتمر، وسيشارك 8 من نواب البرلمان فى المؤتمر، وأنا منهم، وسنأخذ توصيات المؤتمر للعمل بها فى البرلمان"، مشيراً إلى أن التأثير السياحى للمؤتمر سينعكس على الاقتصاد، حيث حال عادت السياحة لطبيعتها ستتوفر الدولارات والعملة الصعبة فى مصر، الأمر الذى سيؤدى لتحسن الوضع الاقتصادى.

 

وأكد أن لجنة السياحة بالبرلمان، تعمل خلال تلك الفترة على إعادة هيكلة تنشيط السياحة، وتقترح الاستعانة بشركة عالمية لتسويق السياحة المصرية دوليا، خاصة أن لدينا سياحة دينية وريفية وعلاجية وساحلية وثلثى آثار العالم، مشددا على أنه سيقترح ذلك على وزارة السياحة.

 

تقارير السفارات الأجنبية فى مصر تؤثر على السياحة والاستثمار

 إيفلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية، قالت إن المؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج تحت شعار"مصر تستطيع"، يجب أن يستغل لتحقيق أقصى استفادة منه، خاصة من العلماء المصريين فى الخارج، وتشجعيهم على دعم مثل، مثلما أفاد مجدى يعقوب أو هانى عازر أو كثيرين من العلماء المصريين الذين كانوا فى الخارج.

 

وأوضحت "إيفيلين"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لكى ينجح المؤتمر يجب عمل الدعايا الكافية له فى مصر والخارج، ليؤتى بثماره، مشددة على ضرورة تكوين علاقات قوية مع السفارات الأجنبية فى مصر، لأن التقارير التى يكتبونها عن مصر ستنعكس على قطاع السياحة وبالتبعية الاقتصاد المصرى والاستثمار، فسيدعون بلادهم للاستثمار والسياحة فى مصر.

 

وتابعت، "يجب على مصر عدم التركيز فقط على روسيا وألمانيا وفرنسا وبعض الدول الأوروبية، فهناك دول عدة بها سائحون كثيرون مثل شرق آسيا وأستراليا، فهم يريدون المجئ إلى مصر ولا يعرفون ولا توجد لديهم معلومات كافية، لذا يجب الترويج لمصر فى تلك الدول".

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وافق على رعاية المؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج، الذى تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار تحت شعار "مصر تستطيع"، كأول نموذج عملى للتعاون بين الحكومة ومؤسسة وطنية خاصة، وتستضيفه مدينة الغردقة يومى 14-15 دسيمبر الجارى.

 

وأعلنت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، موافقة 28 عالماً من العلماء الذين حققوا مكانة علمية كبيرة فى مجالات خدمت البشرية، وصنعوا التقدم فى دول المهجر على حضور المؤتمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة