2016 عام رحيل النجوم.. أبرزهم الساحر وفيروز وعبدالعليم وزبيدة ثروت وراتب

الخميس، 29 ديسمبر 2016 09:00 ص
2016 عام رحيل النجوم.. أبرزهم الساحر وفيروز وعبدالعليم وزبيدة ثروت وراتب رحيل الفنان محمود عبد العزيز
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا العام 2016 رحيل عدد من الفنانين المبدعين وأصحاب المواهب الفريدة ممن أثروا الحياة الفنية بالكثير من الأعمال الخالدة والراسخة فى وجدان ونفوس الجمهور ممن عاصر نجاحاتهم، وفرح وبكى مع أعمالهم، سواء على مستوى النجوم العالمين، إذ رحل ملك البوب البريطانى جورج مايكل، ونجم موسيقى البوب الأمريكى برنس، والمطرب ليون راسل، بينما شهد العام رحيل العديد من النجوم العرب والمصريين، وبدأ العام بصدمة رحيل النجم ممدوح عبد العليم، وتوالت الأحزان برحيل سيد زيان، ومحمود كامل، وفيروز، وأبى هذا العام أن يرحل إلا وقد ترك لنا المزيد من الأحزان برحيل النجم الكبير الساحر محمود عبد العزيز، ليس هذا فقط بل أن القاهرة التى باتت على خبر رحيل النجمة زبيدة ثروت كتب لها أن تستيقظ على خبر الفنان المبدع أحمد راتب.

صدمة رحيل ممدوح عبد العليم

صدم الوسط الفنى والجمهور برحيل النجم ممدوح عبد العليم، إذ كان يمارس رياضة الجرى بصالة الألعاب الرياضية بنادى الجزيرة، حتى فوجئ المحيطون به يسقط أرضا، فتم نقله إلى مستشفى الأنجلو بالجزيرة، ولكن الأطباء لم يتمكنوا من إسعافه، وأصابته أزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته.

ساحر القلوب محمود عبد العزيز

 النجم الكبير محمود عبد العزيز كان لرحيله دويا كبيرا فى نفوس جمهوره والوسط الفنى، إذ رحل بعد صراع مع المرض، وحضر عزاءه أغلب نجوم مصر، وحرص على تقديم  واجب العزاء الذى أقيم بمسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر، الزعيم عادل إمام، والهضبة عمرو دياب، والكينج محمد منير، وهانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، والنجم الكبير محمد صبحى.

النجمة فيروز "الطفلة المعجزة"

 شهد العام أيضا رحيل النجمة المصرية فيروز، والمعروفة بالطفلة المعجزة، التى شهدت حالتها الصحية تدهورا كبيرا، ودخلت العناية المركزة، وخضعت لجهاز تنفس صناعى، ورحلت بعد معاناة مع مشاكل فى الكلى والكبد.

كانت النجمة الكبيرة فيروز، التى عرفها الجمهور فى أفلامها مع النجم الراحل أنور وجدى، قد اعتزلت الفن وابتعدت عن التمثيل، منذ سنوات طويلة، وتعد أهم طفلة فى تاريخ الفن المصرى، ولقبّت بـ"معجزة السينما المصرية".

قطة السينما المصرية زبيدة ثروت

غيب الموت فى 2016 الفنانة زبيدة ثروت، إذ رحلت عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع مع المرض، وهى القطة التى شغلت العالم بجمالها ورقتها وتميزت بالعيون الساحرة وأثرت الحياة الفنية بالعديد من الأعمال منها "نساء فى حياتى" مع رشدى أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب، و"الملاك الصغير" مع يوسف وهبى ويحيى شاهين، و"بنت 17" مع أحمد رمزى وزوزو ماضى و"شمس لا تغيب" ، و"فى بيتنا رجل" وفيلم "زمان يا حب" وشهد عزاؤها حضورا باهتا إذ غاب عنه نجوم الفن.

زيان الكوميديا

رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 73 عاما، بعد معاناة شديدة مع المرض استمرت عدة سنوات، وهو النجم الذى أمتع جمهوره  بالعديد من المسرحيات والأفلام التى لا تنسى، مثل سيدتى الجميلة، العسكرى الأخضر، واحد ليمون والثانى ليمون، وأفلام أبناء الصمت، أريد حلا، عفوا أيها القانون، المتسول، ليلة ساخنة.

عيسوى الفنان البوهيمى.. أحمد راتب

شهد العام رحيل الفنان أحمد راتب عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة بعد إصابته بمياه على الرئة نقل على إثرها لأحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر، ووافته المنية، وللفنان أحمد راتب العديد من الأعمال الراسخة فى نفوس المشاهدين فلا يستطيع أحد أن ينسى مسرحيته "سك على بناتك" ومسلسل "المال والبنون" و مسرحية "الزعيم" وفيلم "الإرهابى" و "يارب ولد".

 "فرج أبو سنة"..محمد كامل

رحل الفنان محمد كامل عن عمر يناهز الـ72 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض بعد أن تلقى العلاج فى أيامه الأخيرة بمستشفى المعادى العسكرى، وشيعت الجنازة من مسجد السيدة نفيسة، وتلقت أسرته العزاء من مسجد عمر مكرم وهو الفنان الحاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالى للفنون المسرحية، وشارك فى الكثير من الأعمال الفنية الهامة منها مسلسل  "أرابيسك" إذ جسد دور فرج أبو سنة ومسلسل "قضية معالى الوزيرة" مع إلهام شاهين ومسلسل "عباس الأبيض فى اليوم الأسود" مع يحيى الفخرانى ومسلسل "الليل وأخره" وغيرها.

مؤلف الكيف السيناريست محمود أبو زيد

رحل السيناريست الكبير محمود أبو زيد أيضا بعد صراع مع المرض، وهو السيناريست الحاصل على بكالوريس المعهد العالى للسينما عام 1966، وكتب سيناريوهات لمسلسلات تليفزيونية حتى عام 1968، ثم انتقل للكتابة فى السينما، وكتب العديد من الأفلام منها "ابنتى والذئب" و"الدموع الساخنة" و"حب لا يرى الشمس" و"لحظة ضعف" و"العار" و"الكيف" و"جرى الوحوش" و"البيضة والحجر" وغيرها من الأعمال.

المبدع محمد خان

شهد العام رحيل المخرج الكبير محمد خان عن عمر يناهز 73 عاما إثر تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها لمستشفى بالمعادى، وتوفى بعدها، وهو المخرج المصرى من أصل باكستانى، بدأ مشواره كمخرج بفيلم "ضربة شمس" 1978، وقدم العديد من الأعمال منها طائر على الطريق، الحريف، وخرج ولم يعد، وزوجة رجل مهم، وأحلام هند وكاميليا، وسوبر ماركت، وأيام السادات، وفى شقة مصر الجديدة وغيرها من الأعمال.

بعد العديد من الإشاعات رحيل الفنان اللبنانى ملحم بركات

رحل الفنان القدير المطرب والملحن ملحم بركات بعدما عانى بشكل كبير من شائعات الوفاة التى طالته إلى أن رحل ويعتبر بركات من أشهر المطربين والملحنين اللبنانيين، إذ قدم العديد من الأغانى والألحان لأشهر المطربين العرب، كما شارك فى عدد من الأعمال اللبنانية وبمسرحيات الرحبانية.

رحيل الفنان وائل نور المفاجئ

رحل الفنان وائل نور قد عن عالمنا عن عمر ناهز الـ55 عاما، فى شقته بمنطقة العجمى بالإسكندرية، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، وحضر صلاة الجنازة الفنان فتوح أحمد وأحمد سلامة وفكرى صادق وأحمد صيام والمخرج عمرو عابدين وطارق النهرى والممثل المسرحى محمد سعيد عبودة، وعدد من السينمائيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة