الحكومة تقترب من إسدال الستار على أزمة أسعار الدواء.. مصادر: قرار زيادة أسعار بعض الأدوية يصدر غدًا.. 30% زيادة للأدوية أكثر من 100 جنيه.. ويطبق على الأدوية المنتجة بعد صدور القرار

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 10:19 م
الحكومة تقترب من إسدال الستار على أزمة أسعار الدواء.. مصادر: قرار زيادة أسعار بعض الأدوية يصدر غدًا.. 30% زيادة للأدوية أكثر من 100 جنيه.. ويطبق على الأدوية المنتجة بعد صدور القرار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" عن أن الحكومة ستصدر غدًا الخميس قرارها بشأن الزيادة المتوقعة فى أسعار عدد من الأدوية.

وأوضحت المصادر أن الزيادة التى تم التوصل إليها جاءت بعد مفاوضات استمرت 3 أشهر وبعد توافق الحكومة ومجلس النواب والشركات حيث تم تقسيم الأدوية إلى أدوية محلية ومستوردة.
 
وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع"، إلى أن الدواء الذى يزيد سعره عن 100 جنيه ستكون زيادته 30% من فرق العملة، والدواء الذى يبدأ من جنيه حتى 50 جنيهًا سيشهد زيادة 50% من فرق العملة، والدواء متوسط السعر أى من 50 إلى 100 جنيه سيشهد زيادة 40% من فرق العملة. 
 
وأوضحت المصادر أنه بالنسبة للشركات المحلية فتكون الزيادة  15% على أسعار مستحضراتها، والشركات المستوردة ستكون الزيادة بنسبة 20% من مستحضراتها. 
 
وأكدت المصادر أن هذه الزيادات ستطبق على الأدوية التى ستنتج بعد تاريخ صدور القرار، لافتة إلى أن أى مخالفات أو تخزين للدواء بعد زيادته سيحال المخالف لجهات التحقيق على الفور حيث إن الزيادة ستكون على الأدوية بعد صدور القرار.
 
ولفتت المصادر إلى أن الشركات كانت فى بداية الأمر قد طرحت مقترحًا بزيادة كل مستحضراتها بنسبة 50% من فرق العملة وهو ما رفضه وزير الصحة نهائيًا، مشيرة إلى أنه تم العديد من المفاوضات مع الشركات حتى تم التواصل لمقترح بتوافق الجميع.
 
ومن جانبه أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أمس الثلاثاء خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، اهتمام الحكومة بملف الدواء، مشددًا على أن توفيره يأتى على رأس الأولويات، مشيرًا إلى أن الحكومة ستبدأ فورًا فى دراسة زيادة المخصصات المالية للعلاج على نفقة الدولة. 
 
واستعرض اللقاء أهمية الحفاظ على قدرة الشركات الوطنية المنتجة للدواء ودراسة تصنيع المواد الفعالة الداخلة فى هذه الصناعة الإستراتيجية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Taha

أزمة الادويه

سهله جدا شركات الأدوية تلم الأدوية اللى في السوق وترميم العلب وتحط الأدوية في علب جديده بتواريخ جديده وده هيكل ازمه في السوق والناس مش هتلاقي الادويه لحد ما الشركات تعمل الموضوع ده

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى المغازى

السادة المسؤلين

ارحمو المرضى ياسادة يامسؤلين عن هذا الشعب ادوية الاورام غير موجودة بعيادات التامين الصحى وخصوصا المستورد منها مثل الفيمارا لان البديل الصينى آثاره الجانبية اكثر من نفعه واسالو السادة الاستشاريين الذين لهم خبرات عالمية فى هذا التخصص .اليس للدولة يد السيطرة على الشركات الموردة والتى تضغط على الدولة لرفع اسعار الدواء والسادة المسؤلين يوافقون على رفع سعر الدواء تلبية لرغبة الشركات العاملة فى هذا المجال كما ان هذه الشركات اخبأت الدواء ولم تورده للمستشفيات حتى تلبى الحكومة رغباتهم هل هذا معقول ياسادة يامسؤلين عن هذا الشعب الم يكن التفاوض معهم على خفض قيمة الجمارك على الاصناف ذات الاهمية الخاصة مثل علاجات الاورام الكلى الدم والكبد والجلطات لك الله يامصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

الى1 شكلك اما صيدلى او صاحب شركه

بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

سيب و انا اسيب

شركات الادويه بتطالب بحقوقها في زيادة اسعار الدواء نتيجة ارتفاع سعر الصرف .. و فين حق المواطن الغلبان اللي بعض الشركات دي بتحط نصف الماده الفعاله في الدواء اللي بتنزله السوق علشان جشعها .. اذا كانت الحكومه هتضطر انها ترضخ لرفع اسعار الادويه رغم ان التكلفه الحقيقيه للدواء لا تمثل احيانا" اكثر من 10 % من سعر بيعه .. فعليها ان تجبر شركات الدواء بتطبيق المواصفات و معايير الجوده في الادويه التي يتم طرحها في السوق .. و الاهم .. على الدوله ان تبدأ جديا في التفكير في انشاء عدة مصانع جديده للأدويه سواء برأس مال محلي او بمشاركه من دول شرق اسيا علشان لازم احتكار الشركات الامريكيه و الاوروبيه لسوق الدواء في مصر يتوقف

عدد الردود 0

بواسطة:

atef2007

الهمه ياحكومه

شدي حيلك ياحكومه موتي في الناس علي قد ماتقدري ياتري فيه ايه تاني مغلاش الهمه ياحكومه اقول ايه حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مدد مدد شدى حيلك يا بلد

مدد مدد شدى حيلك يا بلد

اؤيد تعليق رقم 5 / شدى حيلك يا حكومه وارضخى للطلبات الفئويه وطز فى المرضى والادويه الل مش موجوده اصلا - انا اشتغلت فى صيدليه واعلم ان هامش الربح فى الادويه بعضها يزيد عن 90 % نسبة الربح فيه وخاصة المستورده او بتعبير ادق المهربه التى يزيد هامش الربح فيها على 170 % سمعت خبر يقول ان بعض الشركات فى مصر هامش ربحها 400% - والله دى طريقه جديده لتحجيم المخدرات لما يكون قرش الحشيش ارخص من الدوا هاتخللى تجار المخدرات يقفلوا ويبيعوا ادويه وعقارات وحديد واسمنت .... وتلاقى فعلا واحد زى حجاج عبد العظيم فى فيلم فول الصين لما بيقول لمحمد هنيدى " عايز تعرنا وتطلع دكتور يا محيى "

عدد الردود 0

بواسطة:

hgidel

دى البلد كلها فاسدة هههههههههههههههه

هلا هلا يارئيس الحكومة ..اخربها ...هلا ياوزير الصحة ياترى حصيلتك ايه من هذا الموضوع طبعا مليارات ...اين الرقابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لكم الله يامرضى مصر ..انهم يقتلون شعبك يامصر .لكن انتظروا الغضب فهو قادم لامحالة بسبب قرارات حكومة فاشلة يقودها رجل لايعرف قدمه من راسه ووزراء جاءوا لنا من كوكب اخر مهمتهم جيوبهم فقط لانهم ضمنوا خراب البلد فقالو كل واحد ياخد قالب ...السوق اصلا به ركود شديد فما بالكم بعد تلك الفاجعة القادمة ياحكومة كدابة...من ايام قلتم محال محال يرتفع السعر.والان ارتفع السعر ..دى حكومة البانجو...هلا ياحكومة البانجو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة