صاحب دعوة إنشاء فرع لـ"الأزهر" فى إسرائيل يرفع علم مصر أمام الكنيست

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 09:30 م
صاحب دعوة إنشاء فرع لـ"الأزهر" فى إسرائيل يرفع علم مصر أمام الكنيست عمر سالم يرفع علم مصر بالكنيست
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع صاحب دعوة إنشاء فرع لجامعة الأزهر الشريف فى إسرائيل، والباحث الإسلامى الأمريكى ذات الأصول المصرية،  عمر سالم، العلم المصرى أمام الكنيست الإسرائيلى.
 

وقال "سالم" فى كلمة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى: " عندما يتم إنشاء مقر دائم للأزهر فى إسرائيل، سوف تنتهى دواعى الإرهاب فى مصر.

يشار إلى أن "سالم" أعلن سفره إلى إسرائيل، لبحث ما وصفه إنشاء فرع لجامعة الأزهر الشريف داخل "تل أبيب"،  وتبرأت جامعة الأزهر من "سالم" معلنة أنه لم يحصل عى شهادات من الجامعة، وقالت فى بيان: "لجامعة تحذر من باحث يسمى عمر أحمد عباس سالم، يزعم أنه حاصل على دكتوراه من جامعة الأزهر ويتردد على بعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ويحمل رسالة عنوانها (البنية الدينية عند أهل الكتاب كما ذكرها القرآن الكريم: دراسة تحليلية) والرسالة بالجامعة الدينية بالدراسات العليا (GTF) بولاية أنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حذّر الأزهر الشريف جميع منتسبيه من التعامل أو استقبال عمر سالم مؤكدا أنه الذى يدعى حصوله على الدكتوراه من جامعة الأزهر زورا، مشيرا إلى أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضده، لزعمه أنه على تواصل مع الجامعات الأمريكية والإسرائيلية.

وأكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر فى تصريحات صحفية، أنه لا علاقة للأزهر وجامعته بعمر سالم، ولا يسمح له بدخول أى منشأة تتبع الأزهر الشريف، وأنه على الجهات المعنية تتبع هذا الشخص واتخاذ ما يلزم ضده، ومنعه من إصدار تصريحات تسىء للأزهر، وسيتخذ الأزهر الشريف كل ما يلزم  فى هذا الصدد.

عمر سالم
عمر سالم
 
عمر سالم
عمر سالم

 

عمر سالم
عمر سالم 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة