وكيل الصناعات المعدنية: أثبتنا بالمستندات إغراق الأسواق بالحديد المستورد

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 03:00 ص
وكيل الصناعات المعدنية: أثبتنا بالمستندات إغراق الأسواق بالحديد المستورد حسن المراكبي وكيل غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسن المراكبى وكيل غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن قرار التحقيق فى إغراق سوق الحديد إيجابى جدا، لافتا إلى أن شكوى مصنعى الحديد من زيادة الواردات غير المبررة خلال 2016 تم إثباتها بالمستندات الرسمية من خلال الغرفة.

وأوضح المراكبى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن جهاز مكافحة الإغراق أثبت إغراق الثلاث دول "الصين وتركيا وأوكرانيا" للسوق المصرى بنسبة من 20 إلى 30 %، لافتا إلى أن حكومتى الصين وتركيا تدفعان دعما لمنتجى الحديد، حتى أن سعر الحديد الصينى والتركى يباع فى مصر بأقل من سعره داخل هذه الدول نتيجة الدعم المقدم هناك.

وأشار وكيل غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إلى أن غرفة الصناعات عملت على شقين الأول يخص الإغراق من تلك الدول والتى تصدر بأقل من الأسعار التى تبيع بها هناك والشق الثانى الخاص بحصول منتجى الحديد هناك على برامج دعم.

وكشف حسن المراكبى، أن واردات الحديد بلغت مليونا و700 ألف طن هذا العام بزيادة 600 ألف طن عن العام الماضى رغم وجود رسوم حماية والصناعة المحلية تكبدت خسائر كبيرة جارى حصرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة