نيابة أمن الدولة تحقق مع مدير عام التوريدات بمجلس الدولة المتهم بتقاضى رشوة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 03:00 م
نيابة أمن الدولة تحقق مع مدير عام التوريدات بمجلس الدولة المتهم بتقاضى رشوة هيئة الرقابة الإدارية - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم - محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباشر نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابات، التحقيق مع جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير عام التوريدات والمشتريات بمجلس الدولة، المتهم بتلقى رشوة عبارة عن ملايين من العملات المختلفة، بعدما تمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبطه داخل مسكنه، وتوجه النيابة تهم الرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع للمتهم، وذلك عقب فحص هيئة الرقابة الإدارية للأحراز والمستندات الخاصة بالقضية، وانتدب خبراء من مصلحة الصكوك لفحص وتقدير المشغولات الذهبية المضبوطة فى القضية.

بداية القضية كانت بمعلومات لرجال الرقابة الإدارية تفيد بتلقى مدير عام التوريدات والمشتريات بمجلس الدولة رشاوى كبيرة من إحدى الجهات الخاصة لإسناد أعمال توريدات لشركات معينة، وأسفرت التحريات عن صحة المعلومات، وتم رصد المتهم بعدد من التسجيلات لتنفيذ الجريمة بينه وبين آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بضبط وإحضار المتهم، وتمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبط المتهم جمال الدين اللبان مدير عام التوريدات والمشتريات بمجلس الدولة داخل منزله بالقاهرة، وبتفتيش مسكنه تم العثور على 24 مليون جنيه مصرى، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار أمريكى، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودى، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية بخلاف العقارات والسيارات التى يملكها.

وفى نفس السياق، قامت هيئة الرقابة الإدارية بتفنيد وفحص المستندات التى تخص العقارات والسيارات التى يملكها، بالإضافة إلى المبالغ متحصلات عدة جرائم رشوة سابقة لرصدها وإثباتها فى محضر القضية.

واثبتت هيئة الرقابة الإدارية فى محضرها الخاص بالواقعة، المبالغ والمستندات والمشغولات الذهبية، لسؤال المتهم عن تلك المبالغ الناتجة من عمليات أخرى سابقة قام بها المتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

احذر من محامى حلنجى مثل الديب يجيد ترتيب الاوراق المزورة ويخرج المتهم بكفالة

واحذر من مصطلح براءة لعدم الحصول على اذن نيابة

عدد الردود 0

بواسطة:

خايف عليكي يابلدي

تعظيم سلام ك

تعظيم سلام للرقابة الأدارية .. وتعظيم سلام مقدما للقاضي الذي سيحكم عليه بمصادرة ممتلكاته وأبناؤه القصر وغير القصر وزوجته أو زوجاته .. وحبس كل راشي له 5 سنوات . صدقت من قالت إن الفساد في مصر في الخمسة عشرة الأخيرة قبل الثورة 5 ترليون دولار أو جنيه .. عرفتوا التنمية فلوسها بتضيع فين .. الفساد أفقر البلاد فهل من منقذ آخر مع الرقابة الإدارية الرائعة ولكن كثير عليها قوي قوي قوي الفساد المستشري في البلاد .

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو الخولى

أيه العقوبة !!!!

فى الأخر وبعد التأجيلات والطعون والأستئناف...هيتم وقفه عن العمل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

مستحيل

مستحيل هذاالرجل في هذالمنصب يعمل لوحده أبدا ، بل هي عصابة كبري ،أين الوسطاء وأين وأين العملاءوأين الكبراء وأين ؟وأين؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

مصادرة امواله

مصادرة امواله والتحفظ على اموال اسرته واقاربه لمعرفة مصدرها وسرعة البت والحكم ومراقبة كل من يقوم بالتوريدات والمشتريات في كل مؤسسات الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الله

بيتاجر فى العمله

أعتقد والله أعلم أنه يتاجر فى العمله . اذا كانت رشاوى بس ليه بالدولار واليورو؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم الجريدي

الفساد في الارض

ما كان لمفسد في الارض ان يهنيء بأموال الشعب في البلاد وهي تعاني الفقر والحرمان بالله علية ما شاهد الاطفال واهل البلاد وهم يلهثون وراء لقمة العيش من اماكن القمامة ليأكلوها وسد رمق الجوع السؤال الان لمن كل هذة الاموال؟ الا تستحق المستشفيات و العلاج والادوية واصحاب المعاشات والدخل المتردي لهم التي لم تكفي لشراء أبسط متطلبات الحياة ان يحصلو عليها صادرو الاموال واجعلوها لكل محتاج الا لعنة الله علي المفسدين واصحاب الرشاوي الملعونين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة