قوات سوريا الديمقراطية تأمل فى الحصول على صواريخ مضادة للطائرات من واشنطن

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 10:00 م
قوات سوريا الديمقراطية تأمل فى الحصول على صواريخ مضادة للطائرات من واشنطن الدمار فى سوريا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المتحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية" التى تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية طلال سيلو، عن أمله فى أن يؤدى قرار واشنطن بتخفيف القيود عن تسليح الجماعات المقاتلة فى سوريا إلى حصوله على صواريخ مضادة للطائرات.

وقال سيلو فى مقابلة نقلتها قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء إنه رغم عدم امتلاك تنظيم "داعش" لطائرات حربية، إلا أن قواته تريد أنظمة مضادة للطائرات محمولة على الكتف لحماية نفسها من أى أعداء فى المستقبل.

ورفض سيلو توضيح ما يقصد بالأعداء المحتملين فى المستقبل، لكنه قال إنه لا يوجد حاليا أى مواجهة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السورى وداعميها الروس.

وأضاف أن " قوات سوريا الديمقراطية الحليف "رقم واحد" للولايات المتحدة على الأرض، وينبغى أن تكون أول من يتلقى أسلحة، مشيرا إلى أن التحالف الذى تقوده واشنطن قدم دعما عسكريا لقوات سوريا الديمقراطية فى بداية حملتها الأخيرة ضد "داعش" فى محافظة الرقة، وزودها بأسلحة مضادة للمدرعات استخدمت ضد السيارات الملغمة التى يقودها انتحاريون.

يشار إلى أن أمريكا رفضت فى السابق مطالب من المعارضة للحصول على صواريخ مضادة للطائرات، خشية وصولها إلى داعش أو غيرها من الجماعات المتطرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة