العراق يدعو الشركات والمستثمرين الأردنيين للمساهمة فى تأهيل وتطوير المصانع

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 10:13 م
العراق يدعو الشركات والمستثمرين الأردنيين للمساهمة فى تأهيل وتطوير المصانع العاهل الأردني الملك عبد الله الثانى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الصناعة والمعادن العراقى محمد شياع السودانى خلال لقائه وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردنى "يعرب القضاة" والوفد المرافق له سبل تفعيل العلاقات المشتركة بين بغداد وعمان وتدعيم أواصر التعاون والشراكة فى المجال الصناعى بحضور سفير العراق لدى الأردن السيدة صفية السهيل.

وأكد الوزير العراقى ، خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده عقب اللقاء اليوم الاثنين، أن الدولة العراقية تحترم وتثمن المواقف الحكيمة لحكومة الاردن تجاه العراق فى حربه ضد الإرهاب، واصفا العلاقة بين البلدين بعلاقة الاشقاء فى التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب.

وأشار إلى أن اللقاء بحث العديد من المواضيع والقضايا التى تتعلق بالقطاعات الصناعية والتجارية والتى من أبرزها تبادل التعاون فى مجال انشاء المدن الصناعية خاصة وان للأردن خبرة كبيرة فى هذا المجال وكذلك تنشيط وتفعيل دور الشركة العراقية الأردنية للصناعة والتى انشأت منذ عام 1987 والتى تمثل أوجه التشابه الاقتصادى المفترض بين العراق والأردن.

وقال إن اللقاء تضمن أيضًا بحث الاستعدادات لاجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة التى يترأسها وزير الصناعة والمعادن عن الجانب العراقى ووزير الصناعة والتجارة والتموين عن الجانب الأردنى والتى من المقرر عقدها فى شهر مايو من العام المقبل، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد أعمال التهيئة والتحضير لموضوعات وملفات اللجنة من خلال اللجان الفنية والوزارات المعنية بهذا الشأن.

ونوه السودانى بأن المجال مفتوح وفق القوانين العراقية المتاحة لتمكين الشركات والمستثمرين الأردنيين للمساهمة فى تأهيل وتطوير المصانع المحلية العراقية عن طريق عقود المشاركة والاستثمار ، لافتا إلى أنه سيتم تزويد الجانب الأردنى بالملفات والفرص الاستثمارية المتاحة لدى شركات ومعامل الوزارة كافة.

من جانبه، نقل الوزير الأردنى تحيات دولة الأردن حكومة وشعبا وتمنياتها بان يحل الأمن والسلام كل بقاع العراق، لافتا إلى أن اللقاء تناول الابعاد والجوانب الاقتصادية باعتبارها أحد الجسور الهامة لتوطيد وتوثيق وبناء العلاقة بين البلدين الشقيقين.

وأبدى استعداد ورغبة بلاده الكاملة فى نقل التجارب الأردنية وتوثيق العلاقة المشتركة فى مجال المدن الصناعية ومجال تطوير وتنمية وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الاستثمارية بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم العراقيين التى من شأنها أن تسهم بشكل كبير فى تحقيق التنمية المستدامة وتطوير القطاع الخاص العراقى والأردنى على حد سواء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة