الدنيا على جناح مصر للطيران.. خطط الوزير شريف فتحى أمام لجنة السياحة بالبرلمان.. دعم الأرصاد الجوية بـ30 محطة أوتوماتيكية و5 رادارات.. تطوير الأكاديمية بمبنى دراسات متخصصة والوصول لـ93 طائرة فى 2021

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 08:00 م
الدنيا على جناح مصر للطيران.. خطط الوزير شريف فتحى أمام لجنة السياحة بالبرلمان.. دعم الأرصاد الجوية بـ30 محطة أوتوماتيكية و5 رادارات.. تطوير الأكاديمية بمبنى دراسات متخصصة والوصول لـ93 طائرة فى 2021 المهندس شريف فتحى وزير الطيران
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بيان صادر عن لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، عن خطة وزير الطيران شريف فتحى الاستثمارية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، التى عرضها خلال اجتماع اللجنة أمس الأحد، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وهيئة مكتب اللجنة، إلى جانب عدد من أعضاء اللجان النوعية الأخرى بالمجلس.

شريف-فتحى-وزير-الطيران

شريف فتحى وزير الطيران

وقال البيان، إن الوزير عرض الخطة الكاملة للوزارة، وتشمل الدعم بحاسب آلى عملاق فائق السرعة، لإتاحة الاتصال بين قطاعات الهيئة المختلفة بعضها ببعض، ما يتيح سرعة تدفق المعلومات، والدعم بـ30 محطة أرصاد أوتوماتيكية لتطوير المحطات السطحية وحماية الموارد والأنظمة الداعمة للحياة فى المناطق التى تعمل فيها هذه المحطات، وتطوير بعض المطارات، كما شملت الخطة أيضًا الدعم بـ5 رادارات طقس للرصد الرادارى للأجواء، من أجل تأمين وتغطية جمهورية مصر العربية بالكامل، باعتبار رادار الأرصاد الجوية خط الدفاع الأخير للكشف عن الأحوال الجوية التى تتسبب فى حالات فقدان للحياة وخسارة ممتلكات فى حالة الفيضانات.

مصر-للطيران2

مصر للطيران

 

خطة لتطوير الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدنى
 

ونقل بيان اللجنة، الخطة التى عرضها الوزير لتطوير الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدنى، وتشمل إنشاء مبنى لكلية الدراسات المتخصصة بزمام مطار القاهرة الدولى، وإنشاء محطة إمداد طائرات الأكاديمية بالوقود فى مطار أكتوبر، والمتوقع تنفيذها خلال العام 2021، ودعم أسطول الطيران بالأكاديمية بـ4 طائرات تدريب متطورة، لتعويض الطاقة التدريبية بعد خروج بعض الطائرات من الخدمة، وتوفير قطع غيار للطائرات والمحركات والمروحيات سنويًّا، طبقًا لخطط التشغيل والتدريب، وشراء معامل لكلية الدراسات المتخصصة وكلية المراقبة الجوية.

 

لجنة السياحة بالبرلمان

لجنة السياحة بالبرلمان

وأشار البيان، إلى أن وزير الطيران شريف فتحى، عرض الرؤية الاستراتيجية لشركة مصر للطيران لعشر سنوات مقبلة، وخطة السنوات الخمس الأولى، شاملة خطة تحديث الأسطول والفرضيات التى قامت عليها الخطة، والتى تضمن المرونة الكاملة لتعديل الخطة حسب التطورات الاقتصادية والسياسية المحيطة، لافتًا إلى أن "فتحى" أوضح أن الخطة الأساسية لتحديث الأسطول مخططة للوصول إلى 93 طائرة عام 2021، وذلك بعد التغيرات فى سعر الصرف.

 

مطار-القاهرة

مطار القاهرة

تطوير شركة المطارات.. ورئيس لجنة السياحة: الوزارة تعزز مكانة مصر الريادية

أما فيما يتعلق بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، فأكد البيان الصدر عن لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن وزير الطيران المدنى عرض خطة تطويرها، شاملة مطارات سفنكس والعاصمة والمليز، وإنشاء مطار رأس سدر، وتوسيع مطارى النزهة وبرج العرب، إضافة إلى مشروعات أخرى لبتطوير ممرات خاصة بالإقلاع والهبوط ومحطات الكهرباء والبنية الأساسية للمطارات المصرية.

وأضاف البيان، أن النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة، أكدت فى نهاية الاجتماع أن وزارة الطيران المدنى تسعى دائمًا لتعزيز مكانة مصر الريادية فى صناعة النقل الجوى، على المستويين الأفريقى والدولى، مؤكدة دعم اللجنة لخطط واستراتيجيات الوزارة ومشروعاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اللى أتهروا ظلم

عودة طرد المهندسيين

تجرى الأن فى الشركة الوطنية للطيران التحقيق فى واقعة فساد مابين رشوة أوواسطة متمثلة فى السماح لأحد المهندسيين بالقيام بتركه العمل عام وراء العام حتى بلغت خمسة عشر عام وهو مخالفة لجميع لوائج الدولة لحجزه مكان كان الأولى به من هو محتاج للوظيفة والواقعة الأخرى تتمثل عند أستلامه للعمل مرة أخرة تم حمله على الأعناق وترقيته ألى أعلى الدرجة الأعلى وبالتليفونات الواسطية أو الرشوية تم نقله لشركة أخرى وتركيبه واحدة من أعلى الوظائف القيادية مخالفاُ لجميع اللوائح عند فور أستلامه وتوعد لكل من يعلق على ذلك بطرده من المكان وسلب جميع حقوقه مما يضطرهم للشكوى فى الأجهزة الرقابية وعلى الرغم من قام بترشيحه زميل متورط فى فضيحة أخلاقيه ويجرى العمل معاٌ لبيع الشركة والأستفادة الشخصية .....والسؤال هو هل تقوم الدولة بتعيين من يستخدم سلطاتهم لتمرير قرارات شخصية فاسدة مكتوب عليها مصلحة العمل وماهى المصلحة فى تولى من هو ترك الشركة 15 عام وبدون أى صفة أدارية والتجديد له سنوياُ ثم تنصيبه فى أعلى الوظائف القيادبة ومن يقوم بالترشيج من خارج الشركة ومتورط فى قضايا الرقابة الأدارية مع العلم أن من أسباب تأخر رحلات أحد الدول فى الطيران هو أعتراضهم على طريقة تعيين وترقيات عامليين الشركة من مجاملة ومحسوبية الطريف من قام بذلك هو من يقوم باستقدام عامليين على المعاش وعمل عقود لهم بعد سنوات عديدة للعمل فى أعمال مراقبة للعامليين ونقل تقارير عنهم ومانمى ألى علمنا هو الدور القادم على كبار هذه الشركة من الفسدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة