عريقات: مصر أول من صوت على قرار وقف الاستيطان والخلاف كان حول التوقيت فقط

الأحد، 25 ديسمبر 2016 12:40 ص
عريقات: مصر أول من صوت على قرار وقف الاستيطان والخلاف كان حول التوقيت فقط صائب عريقات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، إن مضمون القرار جاء بعد اجتماع وزير الخارجية  المصرى سامح شكرى بوزراء الخارجية العرب داخل مصر يوم الاثنين الماضى، لافتًا "إلى أن مصر كانت تخشى ألا يمر القرار كما حدث فى ديسمبر 2014، والاختلاف كان حول التوقيت، فمصر كانت تريد أن يمر القرار بوقف الاستيطان وكافة الأنشطة داخل الأراضى المحتلة، والذى وافق عليه مجلس الأمن".

 

وأضاف عريقات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على فضائية on e، أنه عندما تأكدنا جميعًا أن القرار سيمر صوتت مصر لصالح القرار، مشيرًا إلى أن الإدارة الفلسطينية تعمل مع مصر كفريق مشترك، وكان هناك تواصل كل ساعة، والخلاف كان على التوقيت فقط، وخشية مصر من أن القرار لم يمر، وأول من صوت لمشروع القرار  كانت مصر.

 

وأشار عريقات، إلى أنه يجب أن يكون لمصر شكر خاص، لأنها استخدمت ثقلها الإقليمى والسياسى خلف القضية الفلسطينية، والقرار تاريخى ويؤكد على الدور المحورى لمصر، مؤكدًا "الشعب الفلسطينى يقدر ويثمن الدور المصرى، وجميع الدول العربية شاركت فى ذلك الدور ونوجه لها الشكر".

 

وتابع كبير المفاوضين الفلسطينيين، أنه كان هناك تنسيق كامل قبل تقديم المشروع، ومصر كانت تريد التأكد من أن مشروع القرار سيمر، ولن يكون حق استخدام للفيتو، لافتًا إلى أن فلسطين تريد من إدارة الرئيس ترامب أن يكون على الجانب الصحيح ويدعم القضية الفلسطينية والقانون الدولى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد جمال

لابد من كشف المستور وتوضيح الحقائق ووضع الأمور في نصابها

هذا الخبر والاعتراف يعتبر صفعة أخرى في وجه إخوان الشر الذين لا يكفون عن المتاجرة بقضية فلسطين دون أن يقدموا لها أي شيئ يذكر، فهم تجار كلام وأساتذة قلب للحقائق ومتخصصون في نشر الأكاذيب والشائعات، وأحسن ناس تدعي نصرة بيت المقدس والمسجد الأقصى، وأفضل من صرف قلوب المسلمين عن مقدساتهم وشغلوا الناس بغزة حتى أصبحت غزة بهم بؤرة فساد ومصدر إزعاج لكل المصريين ومكان تصدير لتهريب الأسلحة والقتلة.. اللهم اكشف أمرهم وافضح سريرتهم واصرف قلوب السذج والمغيبين عنهم، إنك يا ربنا ولي ذلك والقادر عليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة