ترامب: قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان يجعل مفاوضات السلام أكثر صعوبة

الأحد، 25 ديسمبر 2016 12:02 ص
ترامب: قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان يجعل مفاوضات السلام أكثر صعوبة الرئيس الأمريكى المنتخب ترامب
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، إن تصويت مجلس الأمن بشأن الاستيطان سيجعل مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين أكثر صعوبة .. لكن سوف نحصل عليها بأى طريقة" دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى توتير.

وبتأييد 14 عضوا وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت اعتمد مجلس الأمن الدولى القرار رقم 2334 الذى كرر مطالبة إسرائيل بالتوقف الفورى وعلى نحو كامل جميع الأنشطة الاستيطانية فى الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.  

القرار الذى قدمت مشروعه السنغال وفنزويلا وماليزيا ونيوزيلندا، أكد من جديد أن إنشاء إسرائيل للمستوطنات فى الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، ليس له أى شرعية قانونية ويشكل انتهاكا صارخا بموجب القانون الدولى وعقبة كبرى أمام تحقيق حل الدولتين وإحلال السلام العادل والدائم والشامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

بالعقل

هل من مصلحة مصر او السعودية او ايران او ....الخ حصول على مقعد دائم فى مجلس الامن ؟ الاجابة : بالطبع لا ...و لا مساس بالتشكيل الحالى لمجلس الامن.....لماذا؟ لأن تحقيق اى مكاسب من الموقف الحالى يعنى التفاف الشعب الامريكى حول ادارته ...سيقول لهم ترمب : شوفوا ...مصر ماشية مع روسيا عشان طمعانة فى تغيير تشكيل مجلس الامن ...هناك مؤامرة علينا ...و يحدث ما لا يحمد عقباه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة