بالصور.. قبل أعياد الكريسماس.. تعرف على "أيوو" المدنية الصينية التى تنتج 60% من هدايا عيد الميلاد على مستوى العالم.. تصدر إنتاجها لــ215 دولة.. وبها أكثر من 60 ألف محل تجارى

الأحد، 25 ديسمبر 2016 06:20 م
بالصور.. قبل أعياد الكريسماس.. تعرف على "أيوو" المدنية الصينية التى تنتج 60% من هدايا عيد الميلاد على مستوى العالم.. تصدر إنتاجها لــ215 دولة.. وبها أكثر من 60 ألف محل تجارى جانب من تصنيع بدلة سانتا كلوز
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أعياد الكريسماس أعلنت مدنية "أيوو" فى مقاطعة تشجيانج بالصين، أنها استطاعت توفير 60% من سلع وهدايا عيد الميلاد العالمية، وتم إرسال أكثر من 1000 حاوية كاملة من سلع عيد الميلاد للخارج، وذلك خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

وفى قرية "أيوو" بدأ المواطنون العمل على قدم وساق لعدة أشهر منذ منتصف العام من أجل توفير السلع للأسواق الخارجية، حسب ما أفادت الأنباء من قبل هيئة الإذاعة البريطانية، وأن مدنية أيوو تجذب الشركات والاستثمارات من جميع أنحاء العالم مثل المغناطيس.

 

اسعدادات الكريسماس (2)

جانب من المحلات التجارية وهدايا عيد الميلاد فى مدنية أيوو

 

ويأتى أكثر من 8000 من المشترين الأجانب إلى المدنية لشراء السلع هذا العام، ويعد من أهم العوامل التى تساعد المدنية على التصدير للخارج هو وجود طرق السكك الحديدية المباشرة لنقل المنتجات إلى أوروبا.

 

وتشتهر مدينة أيوو الصينية بأنها مركز تجارى ضخم جدا، ويأتى إليها الناس من جميع أنحاء العالم لشراء السلع لإعادة بيعها، كما أطلق عليها أيضا اسم وشعار الاقتصاد الصينى لوجود الكثير من أصناف السلع وبسعر رخيص مقارنة بالأسواق الأخرى، وأصبح سوق أيوو جنّة محبى التسوق.

 

اسعدادات الكريسماس (1)

إحد السيدات تقوم بصناعة بدلة بابا نويل

 

وفى مدينة أيوو أكثر من 20 سوقا موزعة فى جميع أنحاء المدينة منذ عام 1982 عندما أسس أول سوق فيها على شاكلة سوق العتبة فى مصر حاليا، وفيها أسواق مهمة مثل سوق فاتيان وسوق الأثاث وسوق هوانغ يوانغ للملابس وغيرها، وإلى جانب هذه الأسواق هناك أسواق السحابات وإكسسوارات السيارات والمجوهرات، وتعتبر أيوو أكبر سوق على مستوى العالم، ونمت مدينة أيوو بطريقة سريعة جدا من بلد صغير إلى مدينة تجارية دولية فى الـ10 سنوات الماضية.

 

أيوو مدينة مشهورة لتجارة السلع الصغيرة والسلع الأساسية والمعمرة، ويقع سوق الفوتيان فى وسط المدينة، وهو السوق الأكبر على مستوى العالم، حيث تبلغ مساحته 2.45 مليون متر مربع ويتسع لـ60000 محل تجارى جملة، ويباع بداخله أكثر من 400 ألف سلعة مختلفة، ويتم تصدير البضائع من سوق الفوتيان فقط إلى 215 دولة ومنطقة فى جميع دول العالم، ويعتمد ميناءا شنغهاى ونينجبو اعتمادا رئيسيا على بضائع مدينة أيوو.

اسعدادات الكريسماس (3)

أحد المحال التجارية بالمدنية

 

ويسكن مدينة أيوو الصينية حوالى 1,2 مليون من الناس، تقع فى وسط محافظة جيجيانغ قرب الساحل الشرقى المركزى لجمهورية الصين الشعبية، وتشتهر المدينة بتجارة السلع الصغيرة الحرة، وهى مدينة نابضة بالحياة وتعتبر مركزاً سياحياً فى المنطقة أيضا.

 

ومن أكبر المراكز التى أنتجت هدايا عيد الميلاد هى "مركز فوتيان للتجارة العالمية" من أكبر التجمعات التجارية فى العالم، نشأته كانت سنة 2002 على مساحة تجاوز الـ700 ألف متر مربع، ينتشر فوقها ما ينيف عن الـ40 ألفا من وكلاء أعمال المصانع الصينيّة، ويضم نشاط أكثر من 70 ألف بائع وأكثر، فيما يُشتغل حاليا على توسعته فوق مساحة مقابلة للمنشأة الحالية، ليغدو متصدّرا لتصنيف المجمّعات المشابهة له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة