وكيل "تضامن الغربية": استهدفنا 20 ألف مواطن فى برنامج تكافل وكرامة

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 10:58 ص
وكيل "تضامن الغربية": استهدفنا 20 ألف مواطن فى برنامج تكافل وكرامة المحاسب جمال نصار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحاسب جمال نصار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن المديرية بدأت فى تطبيق برنامج تكافل وكرامة فى نطاق مركزى المحلة وكفر الزيات فى 40 وحدة تضامن اجتماعى، مضيفا أنه يتم عمل بحوث اجتماعية للحالات، وهناك 1800 متطوع يشاركون الباحثين الاجتماعيين فى عل البحوث الاجتماعية لتخفيف الضغط بالوحدات.

 

وأشار وكيل وزارة التضامن بالغربية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم تشكيل لجنة للمراقبة والتحقق للتأكد من عمل البحوث الاجتماعية بشكل صحيح وعدم وجود تزوير، كما يتم عمل فحص عشوائى لبيانات الحالات للتأكد من صحتها، موضحا أنه تم استهداف ما يقرب من 20 ألف حالة وتم تجميع الاستمارات وقامت لجنة من الوزارة بمراجعتها على أن يتم نقلها لديوان الوزارة لإدخال بيانات الأسر على التابلت الخاص ببرنامج تكافل وكرامة، وفى حال انطباق الشروط على الأسر المكونة من زوج وزوجة وأبناء، أرملة وأبناء، مطلقة وأبناء، أسرة مجند شهيد، عانس، وذلك  لصرف المعاش.

 

وأوضح أن برنامج تكافل يشترط أن يكون الأبناء فى الدراسة بنسبة حضور 80%، والمبلغ المقرر 325 جنيه منهم 60 للطالب فى الابتدائى و80 للطالب بالمرحلة الإعدادية و100 جنيه للطالب بالمرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن برنامج كرامة برنامج فردى ينطبق على كل  فرد مسن، أو مريض بمرض مزمن او معاق  ويصرف للفرد الواحد 350 جنيها، و700 جنيه لفردين، و1050 لـ3 أفراد.

 

وتابع: "تم عمل شاشات لربط المديرية والوحدات مع الوزارة وهناك شاشات  بكل إدارة وشاشة بمكتب وكيل الوزارة و3 شاشات بإدارة الضمان و3 شاشات بإدارة المعلومات وجمعيهم متصلين مع الوزارة ونحن على أتم الاستعداد للتدريب العاملين بالوحدات على تطبيق البرنامج، فى أى وقت".

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أنه بنهاية شهر ديسمبر الجارى سيتم البدء فى تغطية باقى مراكز المحافظة وعلى المواطنين تجهيز الأوراق الخاصة بهم لتسهيل اجراءات البحث الاجتماعى.

 

وعن خطه المديرية لمواجهة الازمات، أكد نصار، أنه تم تسليم 2000 بطانية فى قوافل فى القرى الأكثر فقرا بالمحافظة وهناك 300 بطانية للطوارئ لاستخدامهم حال حدوث أى كوارث، مشيرا إلى وجود رقابة ومتابعة لأنشطة الجمعيات لمتابعة تنفيذها برامج أنشطتها وفى حالة عدم حدوث ذلك سيتم اتخاذ اجراءات صارمه حيالها تصل إلى حل مجالس الادارات، خاصة أن الجمعيات إذا التزمت بالدور المنوطه به، فلن نجد أى مواطن فقير.

 

وكشف أنه أحال مجالس إدارت عددا من الجمعيات للنيابة الإدارية، وحال وجود مخالفات تتمثل فى التعدى على المال العام سيتم الإحالة للنيابة العامة فوراً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة