فان دام : بشار الأسد قلب الموازين واستطاع احباط الدعوات الغربية برحيله

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 08:47 ص
فان دام : بشار الأسد قلب الموازين واستطاع احباط الدعوات الغربية برحيله الرئيس السورى بشار الأسد
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أمس الخميس أن الرئيس السورى بشار الأسد الذى بقى لسنوات محور حملات عنيفة من دول غربية وخليجية تطالب برحيله نجح فى تكذيب كل التوقعات والوقوف فى وجه الدعوات الغربية التى أرادت له الرحيل.

وأعلن الجيش السورى مساء الخميس استعادة مدينة حلب ثانى أكبر مدن سوريا، محرزا انتصاره الأكبر على المجموعات المسلحة منذ بداية النزاع فى 2011.
 

وصرح الدبلوماسى الهولندى السابق والخبير فى الشؤون السورية نيكولاس فان دام لوكالة فرانس برس "لطالما كان الأمر بالنسبة إلى الأسد معركة حياة أو موت. لم يكن خيار وقف الحرب مطروحا لديه أصلا. فإما النصر وإما الهزيمة".

ويرى مؤلف كتاب "القتال من أجل السلطة فى سوريا" أن الدولة السورية تمتلك خبرة عمرها نصف قرن. كما يحظى الأسد بدعم الجيش والأجهزة الأمنية. وعلاوة على اعتماده على جيش كابد نحو عشر سنوات من الحرب لكنه بقى وفيا له، وعلى جهاز مخابرات موال وشعب يخاف ممارسات الجهاديين، فإن الرئيس الأسد واجه معارضة منقسمة رفض رعاتها باستمرار التورط عسكريا معها. وفى هذا الظرف فإن الدعم الشعبى "ليس حاسما" بحسب فان دام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الماكينة الاعلامية القطرية شوشت وشوهت الحقائق \عصابة تمتلك امارة ولكن جاء وقت الحساب

كان تخطيط قطر والمؤيد من تركيا والمؤيد من امريكا بتشكيل عصابة لها امكانيات الدولة وبحيث تكون الاخوان المسلمين اداتهم كايدى اثمة لتمزيق الامة العربية وسرقة بترولها وثرواتها كما فعلوا فى ليبيا وسوريا والعراق بعد ما نجحوا فى تقسيم السودان وحاليا تقسيم اليمن\بشار الاسد له ظهير شعبى كبير والا ما كانت النتائج وصلت الى هذاالحد \جيش سوريا الابى له عقيدة \الاهم من هذا انه ثبت ان قلب الحقائق وتشويهها اصبح غير مجديا الان وخاصة بعد ما ظهر فى نجاح ترامب الذى تضافرت ضده كل مراكز الاعلام الامريكى لان الفطرة وتغليب العقل باتت تحكم القرارات ومحاولة تزييف المشاهد اصبحت مكشوفة\يجب ان تعد سوريا ملف لمقاضاة وملاحقة كل من قطر وتركيا ولن تسقط حقوق سوريا ابدا فى التعويضات وملاحقتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاخوان داعش هم خربوا سوريا قتلوا الاطفال منهم لله

الاخوان داعش هم دمروا سوريا قتلوا الاطفال الابرياء نساء شيوخ منهم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

سولاف الدمشقى

انتصرت سوريا على الارهاب والتخلف

بعد ان دمروا البلاد وشردوا العباد . ( داعش )

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سرور؟ للزجاج والبلور

الي الأصدقاء والعامه

اللهم يارب انصر جيشنا واحفظ مصرنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة