بداية جديدة لعودة حركة الطيران بين مصر وروسيا.. "مصر للطيران" تسيير أول رحلة إلى موسكو لشحن 40 طن خضروات وفاكهة.. ومصادر: الإضافات التأمينية بالمطارات تساهم فى عودة الرحلات بين البلدين إلى طبيعتها

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 04:49 م
بداية جديدة لعودة حركة الطيران بين مصر وروسيا.. "مصر للطيران" تسيير أول رحلة إلى موسكو لشحن 40 طن خضروات وفاكهة.. ومصادر: الإضافات التأمينية بالمطارات تساهم فى عودة الرحلات بين البلدين إلى طبيعتها طائرة مصر للطيران
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• تفعيل أجهزة بصمة العين للعاملين بالمطارات قريبًا 

 
فى إطار تدعيم العلاقات المصرية الروسية، وعودة التبادل التجارى والسياحى بين البلدين، بعد أن شهد فترة توقف عقب حادث الطائرة الروسية التى سقطت فى شرم الشيخ العام الماضى، سيرت شركة مصر للطيران للشحن الجوى أولى رحلاتها الجوية متوجهة إلى العاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها 40 طن خضروات وفاكهة.
 
وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إنه تم تسيير أول رحلة جوية بين القاهرة وموسكو لشحن 40 طن خضروات وفاكهة، موضحة أنها تأتى فى إطار برتوكول تم توقيعه مع السلطات الروسية لتسيير الرحلة إلى العاصمة الروسية موسكو.
 
وأضافت المصادر انه من المنتظر أن تستمر هذه الرحلات خلال الفترة القادمة فى إطار التعاون المثمر بين البلدين فى شتى المجالات، متوقعًا عودة حركة الطيران بين البلدين إلى طبيعتها التى سبقت حادث الطائرة.
 
وأوضحت المصادر أن المطارات المصرية وبالأخص مطارى شرم الشيخ والغردقة تم إضافة التأمينات والتعديلات الأمنية التى تفوق المواصفات العالمية، وأن أجهزة بصمة العين للعاملين فى المطار ستعمل فى مطار القاهرة فى القريب العاجل وهو ما سيساهم فى تامين المطارات المصرية والحفاظ على سلامة وأمن المسافرين بما يفوق المواصفات العالمية.
 
وأشارت إلى أن آخر البعثات التفتيشية والتابعة للمنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو" منحت سلطة الطيران المدنى المصرية نسبة نجاح تجاوزت الـ 84% خلال تفتيشها الذى تم الشهر الماضى، وهو ما يؤكد على مدى الكفاءة والإمكانيات التى وصلت إليها سلطة الطيران المدنى المصرية.
 
وأكدت المصادر أن النسبة التى منحتها الإيكاو خلال التفتيش السابق الذى أجراه وفد من المنظمة بفارق 25%، وأعلى أيضاً من المتوسط العالمى الذى وضعته المنظمة الدولية بفارق 20%.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة