مارين لوبان: سأسعى لخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبى ما لم يقدم تنازلات

الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:25 م
مارين لوبان: سأسعى لخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبى ما لم يقدم تنازلات زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المرشحة للرئاسة الفرنسية ورئيس حزب "الجبهة الوطنية" مارين لوبان، خلال حديثها لوكالة "نوفوستى" الروسية، أنها ستنظم استفتاءً حول خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبى خلال نصف عام من بدء ولايتها، حال فوزها بالانتخابات الرئاسية لفرنسا عام 2017.

 

وأضافت لوبان، للوكالة الروسية، "فيما يخص الاتحاد الأوروبى قلت للفرنسيين، إنهم إذا انتخبونى سأتوجه إلى بروكسل مباشرة، لبدء محادثات حول إعادة سيادتنا، وبعد نصف عام من انتخابى سأنظم استفتاء للخروج من الاتحاد الأوروبى".

 

وأكدت المرشحة للرئاسة الفرنسية، أنه حال نجاح المفاوضات فى بروكسل حول إعادة سيادتنا وتقديم الاتحاد الأوروبى تنازلات لازمة لجمهوريتنا، "سأطالب بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى إن لم تؤثر علينا"، أما إذا كانت نتيجة المحادثات غير كافية، سأطالب بالخروج من الاتحاد الأوروبى على الفور".

 

وفى مطلع الشهر الجارى، قالت مارين لوبان، فى حوار مع إذاعة "تى إف 1" الفرنسية، "لا بدّ أن تكون فرنسا حرة ومستقلة، ولا أحبذ أن تكون تحت سيادة الاتحاد الأوروبى، والخضوع لما يمليه علينا، فرنسا بها كل المقومات التى تدفعها للأمام، وعلينا جميعًا التفاوض مع الاتحاد الأوروبى من أجل عودة السيادة الأساسية لفرنسا، لنتمكن من إقامة كل ما يحتاجه شعبنا بحرية ودون قيد أو شرط، خاصة فيما يتعلق بالملفات الأمنية".

 

وتأتى تصريحات السياسية اليمينية مارين لوبان بعد خطاب سابق وسط حشد من أنصارها، قالت فيه، "سأجرى حال فوزى بالرئاسة استفتاء حول ما إذا كانت فرنسا تنتمى للاتحاد الأوروبى أم لا، فنحن من الممكن أن نغير الأوضاع، انظروا إلى البريطانيين كيف اختاروا مستقبلهم، واختاروا أن يكونوا مستقلين، يمكننا أيضًا أن نكون شعبًا حرًّا وفخورًا ومستقلا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

حتصفصف على المانيا و دولها و اراضيها التاريخيه، ادينا بنشوف و بنتعلم

واضح ان الاتحاد الاوروبى حيصفصف على المانيا و على الدول و الاراضى اللى المانيا كانت بتحلم بضمها ليها عبر التاريخ و اللى خسرتها بالحربين العالميتين الاولى و الثانيه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة