"الكرمة": صدور "صنايعية مصر" لـ"عمر طاهر".. اليوم

الخميس، 22 ديسمبر 2016 03:02 م
"الكرمة": صدور "صنايعية مصر" لـ"عمر طاهر".. اليوم غلاف كتاب صنايعية مصر للكاتب عمر طاهر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار الكرمة للنشر، فى القاهرة، اليوم، عن صدور كتاب "صنايعية مصر: مشاهد من حياة بعض بناة مصر فى العصر الحديث"، للكاتب عمر طاهر، وقام بتصميم غلاف الكتاب الفنان أحمد اللباد.

 

"صنايعية مصر" .. مشاهد من حياة بعض بناة مصر فى العصر الحديث

يتناول عمر طاهر فى الكتاب بعض من ساهموا فى رسم ملامح هذا البلد وتاريخ حياة سكانه، دون أن يحصلوا على نصيبهم من الضوء والمحبة والاعتراف بالفضل. نقرأ فى "صنايعية مصر" فصول مدهشة عن أكثر من 30 شخصية أثرت فى حياة المصريين، من مخترع كولونيا 555 وسجائر كليوباترا وشوكولاتة كورونا إلى مهندس برج القاهرة وصاحب فكرة هدم خط بارليف بالمياه.

 

كما أعلنت الكرمة عن تنظيم حفل إطلاق الكتاب فى مكتبة ديوان فى الزمالك، وذلك يوم السبت، الرابع والعشرين من ديسمبر الجارى، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، حيث سيحاوره عن الكتاب الصحفى محمد عبد الرحمن، مؤسس ومدير موقع إعلام دوت أورج.

 

يذكر أن عمر طاهر، من مواليد صعيد مصر فى منتصف السبعينيات. صدرت له عدة كتب من بينها: "أثر النبى: قصص قصيرة من وحى السيرة"، و"إذاعة الأغانى: سيرة شخصية للغناء"، و"شركة النشا والجلوكوز: نص مفتوح"، وترجمة رواية "بالقرب من نهر بيدرا" لـ"باولو كويلو"، و"رصف مصر: ألبوم ساخر مُصور"، و"طريق التوابل: قصص قصيرة"، و"الكلاب لا تأكل الشيكولاتة: حواديت برما"، و"شكلها باظت: ألبوم اجتماعى ساخر".

 

كما كتب عمر طاهر للسينما عدة أفلام من بينها: "طير إنت"، و"يوم مالوش لازمة"، و"كابتن مصر". وأصدر عدة دواوين شعرية من بينها: "قهوة وشيكولاتة"، و"مشوار لحد الحيطة".

 

وكتب عمر طاهر أغنيات لكثيرين من بينهم: أصالة، ورامى صبري، وأحمد عدوية، وكايروكي، وسعاد ماسي، وأحمد سعد، ومحمد عساف. قدَّم عدة برامج إذاعية من بينها: "واحد صاحبى"، و"الطريق إلى عابدين"، و"شفت ربنا" مع عزيز الشافعى.

 

وأيضًا قدم عدة برامج تلفزيونية منها: "مصرى أصلى"، و"اتجنن مع كوكاكولا". كتب عدة مسرحيات من بينها: "يا طالع القلعة"، و"شغل عفاريت". كتب للتلفزيون مسلسل الكارتون "سوبر هنيدى".

 

حصل على عدة جوائز، من بينها جائزة أفضل كاتب مقال عام 2015 فى استفتاء مجلة الشباب، وحصل كتابه "إذاعة الأغانى" على جائزة أفضل كتاب 2015 فى استفتاء المكتبات والقراء. كتب لمعظم الصحف والمجلات المصرية، ويكتب حاليًّا مقالًا أسبوعيًّا فى جريدتى الأهرام والأخبار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة