وزير التعليم يكرم طلاب الألعاب البارالمبية ويعلن عن مسابقة " الإبداع طموح"

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 10:46 ص
وزير التعليم يكرم طلاب الألعاب البارالمبية ويعلن عن  مسابقة " الإبداع طموح" الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الكتاب الدورى رقم (62) بتاريخ 18/12/2016 بشأن تنفيذ الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكى بديوان عام الوزارة بالإعلان عن تنظيم مسابقة" الإبداع طموح"، وذلك فى إطار حرص الوزارة على تنمية روح البحث العلمى، والتشجيع على الابتكار والإبداع، وترسيخ حب المعرفة، وخلق روح المنافسة الشريفة بين أبنائها من الطلاب، واكتشاف الموهوبين والمتميزين.

وأشار الوزير فى بيان صحفى، أن من شروط المسابقة ضرورة أن تكون الأعمال المقدمة متميزة، ومن إنتاج الطلبة أنفسهم، وتسهم فى تقديم حلول أو توصيات يستفيد منها المجتمع، وتشتمل مسابقة " الإبداع طموح" على ثلاث مسابقات على النحو التالى:

المسابقة الأولى: فى مجال (الموهبة التقنية) لطلاب المرحلة الابتدائية،: وتتطلب تنفيذ مشروع مجلة إلكترونية " للمدرسة أو البيئة، أو السياحة" باستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة (الحاسب الآلى) ليعبر الطالب فيها عن أفكاره، ويمكن له تنفيذ المشروع مع أقرانه، أو بشكل فردى.

المسابقة الثانية: فى المجال ( الأدبى) لطلاب المرحلة الإعدادية: وتتطلب كتابة عمل يشتمل على قصة قصيرة، أو شعر، أو زجل، يعبر فيه الطالب عن طموحاته المستقبلية.

المسابقة الثالثة: فى المجال ( العلمى) لطلاب المرحلة الثانوية: وتتطلب إعداد ( بحث علمى) يتضمن حلًا لمشكلة من المشكلات الشائعة أو فى مجال (الاختراعات والابتكارات) من خلال طرح فكرة علمية جديدة، مدعومة بالشرح والأدلة والبراهين على صحتها، وكذا الرسوم والصور المعبرة.

ومن ناحية أخرى كرم الوزير عدد من الطلاب المصريين المتميزين، وكذلك أبطال مصر العاملين بالتربية والتعليم، الحاصلين على الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بالبرازيل هذا العام.

وأشار الوزير إلى أن رئيس الجمهورية أكد فى حواره مع الشباب على ضرورة البحث عن الموهوبين، وتجميعهم، ورعايتهم، مؤكدًا أن هذه هى السياسة التى تنتهجها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حاليًا، فخلال العامين الماضى والحالى فقط تم إنشاء (13) مركزًا للموهوبين فى (13) محافظة، وأيضًا تم التوسع فى إنشاء مدارس المتفوقين (STEM) لتصبح (11) مدرسة فى (11) محافظة، والعام القادم سيضاف لها (3) مدارس أخرى، موضحًا أن الوزارة تستهدف مدرسة للمتفوقين، ومركزًا للموهوبين فى كل محافظة.

وصرح الوزير بأن الدولة تهتم بالمتفوقين، مشيرًا إلى أن الطالب فى مدرسة المتفوقين يتكلف حوالى (40) ألف جنيه سنويًا؛ لأن المدرسة بها مبنى للإقامة الكاملة، ومعامل متقدمة، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على متابعة خريجى هذه المدارس، وإيجاد أماكن متميزة لهم فى الجامعات سواء المصرية أو غير المصرية.

وهنأ الوزير عددًا من الطلاب الموهوبين فى إلقاء الشعر، وبعض أوائل الثانوية العامة، كما وجه الشكر للعاملين بالتربية والتعليم الحاصلين على الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بالبرازيل، مشيرًا إلى أن فوزهم فى البطولة يحسب لهم، وللوزارة؛ لأنهم أبطال ليس فقط فى الرياضة، بل أيضًا فى التحدى ومواجهة الصعوبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة