محافظ البحر الأحمر : حصر كافة مناطق مخرات السيول لإعادة تخطيطها

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 03:21 م
محافظ البحر الأحمر : حصر كافة مناطق مخرات السيول لإعادة تخطيطها اجتماع التنفيذى لمحافظة البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن تم التنسيق مع المهندس مصطفى مدبولى وزير الاسكان على عمل حصر كامل لجميع المدن لوضع جميع المناطق الموجودة بمخرات السيول بمخطط الخطورة الدائمة ليتم اعادة تخطيطها مرة اخرى .

وتابع محافظ البحر الأحمر خلال المجلس التنفيذى للمحافظة، الموقف الحالى من رفع كفاءة مدينة رأس غارب مؤكدا على عدم السماح بالتأخير فى انجازها مع تيسير كافة السبل والاجراءات والموارد المالية لإعادتها لافضل ماكانت عليه ، كما تناول الموقف التنفيذى لكافة الاعمال بمختلف المناطق السكنية الجارى تنفيذها بمدن المحافظة .

وابدى سعادته بالبرنامج الجديد لجهاز التعبئة العامة والإحصاء والذى يختص بعمل التعداد السكانى عن طريق الانترنت داعيا كل الجهات والمواطنين بإضافة بياناتها فور اطلاق البرنامج وعمل دعاية له ، فتقدم الدول يقوم على تعدادها السكانى الصحيح .

كما دعا المحافظ إلى ترشيد الانفاق بمختلف الجهات والمصالح الحكومية بنسبة 15% مع متابعة هذه الاجراءات وموافاة اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة بالإجراءات المتخذه حيال هذا الامر

وناقش اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة اهم المشروعات الاستثمارية والموقف التنفيذى لها من كافة المدن والمديريات والجهات المعنية بالمحافظة .

استعرض مشاريع الطرق الجارى تنفيذها من رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية منها رفع كفاءة طريق الغردقة – رأس غارب ، والطريق الدائرى للغردقة وسفاجا ، وإضافة حارة جديدة بميدانى سينزو وجهينة لاستيعاب الزيادة السكنية بمدينة الغردقة وايضا إعادة رصف طريق ابو رماد – حلايب .

وتطرق المحافظ إلى وضع توفير مياه الشرب بالمحافظة ومتابعة الأعمال الجارية بمحطات المياه وايضا محطات الصرف الصحى وسرعة الانتهاء من محطة القصير وغيرها من المحطات الجارى العمل بها .

كما ناقش ماتوصلت إليه الأعمال بمستشفى الشلاتين والتى ستقوم الاحد القادم لجنة بالتسليم الابتدائي مشددا على الانتهاء من الاعمال بمستشفى الغردقة كما اكد على سعيه لإنشاء مستشفى دولى متميزة بأعلى المواصفات بالمحافظة .

ووافق المحافظ على بناء فصلين بمدرسة خالد بن الوليد الاعداية المشتركة بالغردقة لتقليل الكثافة بها ، معربا عن سعادته بإقامة مصنعى اللوحات الشمسية ولمبات الليد بالمدرسة الصناعية بالغردقة مشيرا إلى ان يتم افتتاح المصنعين مع بداية النصف الدراسى الثانى على ان تكون باكورة الانتاج للمحافظة لنكون اول المستخدمين والمستفيدين بها حيث سيتم استهداف المدارس ومن ثم المصالح الحكومية لاستخدام الالواح الشمسية المنتجة من المصنع لتوفير الكهرباء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة