محافظ الإسكندرية: نحتاج 700 مليون جنيه لحل أزمة الصرف الصحى

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 05:00 ص
محافظ الإسكندرية: نحتاج 700 مليون جنيه لحل أزمة الصرف الصحى رضا فرحات - محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تحتاج 700 مليون جنيه لحل أزمة الصرف الصحى ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحى بالكامل، وهو ما تسعى إليه المحافظة حاليا، مؤكدًا أن المحافظة تسعى لتوفير الاعتمادات المطلوبة والانتهاء من رفع كفاءة الشبكة خلال عامين. 

 

وأشار فرحات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن تلك الاعتمادات المالية المطلوبة سيتم توجية البعض منها إلى رفع كفاءة محطات الرفع خاصة محطة سيوف، موضحًا أن المحافظة بها 134 محطة رفع و18 محطة معالجة، تعمل بطاقة إجمالية 1.7 مليون متر مكعب فى اليوم.

 

وأكد محافظ الإسكندرية، أن الأولوية الحالية تتركز على رفع كفاءة الشبكة الحالية، وليس لإنشاء شبكة صرف منفصلة لمياه الأمطار، نظرا للتكلفة المرتفعة لهذا المشروع، مؤكدًا على أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لمواجهة نوات الشتاء الحالى، حيث تم عمل أكثر من نموذج محاكاة لنوات الأمطار، وتكثيف جهود تطهير الشنايش، وهو ما أدى إلى نجاح المحافظة فى مواجهة نوة الأمطار التى شهدتها أخيرا، مشيرا إلى أن الإسكندرية بها 200 ألف شنيشة مطر، لافتًا إلى أن هذا العدد كفيل بحماية الإسكندرية من أى نوات مطر شديدة.

 

واوضح فرحات، أن المحافظة تعمل على إنهاء كافة المشاكل بمنطقتى طوسون وأبوقير، خاصة بعد اعتماد مبلغ 10 ملايين جنيه لتطوير المنطقتين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة