إبراهيم محلب: استرددنا أكثر من 80 ألف فدان من أراضى الدولة المنهوبة

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 02:42 م
إبراهيم محلب: استرددنا أكثر من 80 ألف فدان من أراضى الدولة المنهوبة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن اللجنة التى شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد أراضى الدولة، استطاعت أن تسترد منذ تشكيلها وحتى الآن أكثر من 80 ألف فدان من الأراضى المنهوبة للدولة.

 

وأضاف خلال كلمته على هامش محاضرته بالمؤتمر الدولى التاسع للهندسة الإنشائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، أن اللجنة تتسم بالشفافية وتُصدر عددا من البيانات والمجهودات التى تقوم بها من خلال المتحدث الرسمى باسم لجنة استرادا أراضى الدولة لكى يعلم الشعب المصرى ما تقوم به اللجنة واسترداد حقوقه كاملة.

 

وأشار إلى أن أسباب انتشار سرقة أراضى الدولة هى ثغرات القانون التى كانت تتيح للمواطنين زراعة الأراضى مقابل تقنينها بعد ذلك، موضحا أن هناك عددا من الأراضى تم زراعتها وتقنين أوضاعها بالفعل ولكن هناك فئة أخرى استغلت القانون لامتلاك الأراضى ولم يقننوا أوضاعهم .

 

وقال "محلب" إن هناك تعاونا بين اللجنة والجهات المعنية والزراعة والرى والجهات الرقابية والفنية والقوات المسلحة، مؤكدا أن أحد أطراف أعضاء اللجنة إذا اختلفوا على بند له حق اللوبى فى الاعتراض واتخاذ القرارات النهائية بشأن استرداد أراضى الدولة .

 

وأكد مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن مصر بها أفضل جيل من المهندسين فى مجال إنشاءات الكبارى فى العالم نظرا لتطورهم فى البناء والأساليب الإنشائية الحديثة .

 

وأضاف أن منظومة الكبارى فى مصر فى فترة أوائل السبعينيات كانت ضعيفة للغاية، ولكنها تطورت بشكل كبير فى الوقت الحالى، التى يتم بناؤها بتقنية عالية ومتميزة.

 

وأشار إلى أن هناك أنواعا مختلفة من الكبارى لتقليل التكدس المرورى، مشيرا إلى كوبرى الجلاء بالقاهرة الذى اتخذه المهندسون مثالا لوجود تحديات كبيرة فى انشائه وهى الزيادة السكانية والاختناقات المرورية والمرافق التى يمر بها الكوبرى، مؤكدا أنه من أنجح الكبارى بالعاصمة.

 

وطالب "محلب" المهندسين بضرورة التحلى بالصدق والالتزام والنزاهة ومعايير أخلاقية والعمل بروح الفريق، نظرا لأهمية مهنة المهندس فى مصر وإعداد بيانات وتقارير بصدق وأمانة وعدم تضييع الوقت فى النزاعات والخلافات فى العمل بالإضافة إلى التدريب والتطوير المستمر والاطلاع على الأبحاث الحديثة قائلا "مهنة الهندسة هى أمانة وعقد يجب الالتزام بها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوط

اسيوط

هم الي بيزرعو ارض دي اسرائيلين هم مصريين ارض صحراء تعب وصر ف عليها دم قلبه والصحراء واسعه الي عايز يروح يصلح مش ياخذ تعب غير ده مرتب الجنه وحوفذها كد ثمن الارض مليون مره منضحكش علي بعض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة